أخبارNews & Politics

اتهام شابين من ترشيحا والشيخ دنون بمخالفات سلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
17

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اتهام شابين من ترشيحا والشيخ دنون بمحاولة التجارة بالسلاح

قدّمت للمحكمة المركزية في مدينة حيفا لائحة اتهام ضد شابين من ترشيحا والشيخ دنون وتنسب لهما فيها تهمة محاولة التجارة بالسلاح

الشرطة:

تمكن المحققون من جمع الأدلة الكافية التي تدل على حيازة المشتبهين للسلاح بشكل غير قانوني وعلى انهما اتقفا على بيع رشاش من نوع "كارلو"  


قدّمت للمحكمة المركزية في مدينة حيفا لائحة اتهام ضد شابين من ترشيحا والشيخ دنون وتنسب لهما فيها تهمة محاولة التجارة بالسلاح. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر، حول القضية ما يلي:"في اطار نشاط مركز لافراد الشرطة قاموا بالقاء القبض على مشتبهين بشبهة حيازة سلاح اوتوماتيكي غير قانوني من نوع "كارلو"، وبذلك قاموا باحباط عملية تجارة باسلحة غير قانونية. ومع الانتهاء من جمع البينات والادلة والتحقيق قدمت النيابة اليوم لائحة اتهام بحق المشتبهين تنسب لهم تهمة محاولة التجارة بالسلاح غير القانوني مرفقه بطلب توقيف حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقهما".


صورة من الشرطة

واضاف بيان الشرطة:"في اطار نشاط مركز الذي اجري يوم 07.01.20 داهم افراد الشرطة منزلاً في قرية ترشيحا واثناء عملية التفتيش تم ضبط اسلحة غير قانونية - رشاش من نوع "كارلو" وعبوة ناسفة انبوبية جاهزة للتشغيل. هذا وتم القبض على المشتبه في مكان الحادث.

مع التقدم في التحقيق الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، تم القاء القبض على مشتبه آخر وخلال تفتيش داخل منزلة ضبطت الشرطة كميات ذخيرة. هذا وتمكن المحققون من جمع الأدلة الكافية التي تدل على حيازة المشتبهين للسلاح بشكل غير قانوني وعلى انهما اتقفا على بيع رشاش من نوع "كارلو" لرجل آخر مقابل المال.

وفي وقت لاحق مددت المحكمة بناءً على طلب الشرطة بتمديد فترة توقيف المشتبهين في العشرينيات من عمرهما (سكان معالوت ترشيحا والشيخ دنون) من حين الى اخر وقامت النيابة صباح اليوم بتقديم لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهما"، بحسب الشرطة.

واختتم بيان الشرطة:"ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة غير القانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة الغير قانونية واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المغار: -ضربه واشتكى- لائحة اتهام ضد شاب (21 عاما)