أخبارNews & Politics

الفيروس القاتل يُرعب الصين والعالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر خفيف
18

راس الناقورة
مطر خفيف
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفيروس القاتل يُرعب الصين والعالم: ارتفاع عدد الضحايا وإجراءات خاصّة لمحاصرته!

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 25 شخصا وإصابة 830 آخرين، بحسب ما أعلنته وسائل اعلان صينية

فرضت الصين الحجر الصحي على مدينتي ووهان وهوانغانغ في محاولة الحد من تفشي الفيروس الجديد، الذي ينتمي لعائلة كورونا


ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 25 شخصا وإصابة 830 آخرين، بحسب ما أعلنته وسائل اعلان صينية، الجمعة. وكانت قد فرضت الصين الحجر الصحي على مدينتي ووهان وهوانغانغ في محاولة الحد من تفشي الفيروس الجديد، الذي ينتمي لعائلة كورونا.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اليابانية عن ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين. وأضافت الوزارة في بيان أن الحالة لرجل في الأربعينات من العمر كان قد وصل إلى اليابان يوم الأحد قادما من مدينة ووهان الصينية منشأ ظهور الفيروس والتي يعيش بها. وقالت الوزارة إن الرجل يخضع حاليا للعلاج بأحد المستشفيات. وفي فيتنام ، أكدت السلطات إصابة مواطنين صينيين اثنين فيها بفيروس كورونا.

يشار إلى أنّه ظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي ومكاو، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.


إجراء صيني غير مسبوق
 وفي وقت سابق، عزلت السلطات الصينية أكثر من 11 مليون مواطن، الخميس، في خطوة غير مسبوقة لمحاولة وقف تفشي فيروس جديد قاتل أصاب المئات، وانتشر في مدن عدة، ودول أخرى، خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، التي تشهد ازدحاما في السفر داخل وخارج الصين.
وقامت فرق من الشرطة وقوات التدخل السريع والأمن بإغلاق محطة قطارات ووهان، حيث سمح للركاب الذين يحملون تذاكر سفر فقط بدخول المحطة. 
 
ونشرت وكالة شينخوا بيانا للسلطات ال محلية طالبت من جميع السكان ارتداء أقنعة في الأماكن العامة وحثت موظفي الحكومة على ارتدائها في العمل وطالبت أصحاب المتاجر بنشر لافتات لزوارهم. وقال البيان "كل من يتجاهل التحذير سيعاقب وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة".

وعلى الصعيد العملي، لن يُسمح لأحد بمغادرة ووهان، مركز الصناعة والنقل في مقاطع ة هوبي بوسط الصين، حيث جرى اغلاق محطات القطار والمطار ومترو الانفاق والعبارات والحافلات، وفقا لوكالة انباء شينخوا الحكومية.

ونقلت الوكالة عن فرقة العمل المعنية بمكافحة الفيروسات في المدينة قولها إن هذه التدابير تهدف إلى "وقف انتشار الفيروس والحد من تفشي المرض وضمان صحة الأشخاص وسلامتهم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيروس الصينضحايا
إرتفاع عدد الإصابات بالكورونا في دبورية إلى 27