جامعات / مدارسStudents

انجازات وتميّز لمدرسة البرج في شفاعمرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

انجازات وتميّز لمدرسة البرج في شفاعمرو

ارتقت مدرسة البرج في شفاعمرو الى نهائيّات مسابقة السّايبر القطريّة لهذا العام من بين 1539 مدرسة


عممت مدرسة البرج الابتدائية في شفاعمرو بيانًا حول انجازاتها في الفترة الأخيرة، ومن بينها تأهل المدرسة الى المرحلة النهائية في مسابقة السّايبر الإسرائيلية، إضافة إلى نتائج مشرفة في امتحانات النجاعة والنماء.


وجاء في البيان ما يلي:"ارتقت مدرسة البرج في شفاعمرو الى نهائيّات مسابقة السّايبر القطريّة لهذا العام من بين 1539 مدرسة مشاركة. وهذه المسابقة كانت تحت اشراف وزارة المعارف.
من بين اهداف المسابقة أن يتعرف التلاميذ على مجالات علمية وتكنولوجية بطريقة ممتعة وبتحد.
تعتمد المسابقة على سلسلة ألعاب يفوز فيها التلاميذ بنقاط ("نجوم"). تطوّر هذه الألعاب أسس البرمجة والتفكير الحسابي، وتُتيح للطلاب اكتشاف قواعد البرمجة بشكل ذاتي من خلال اللعب. طريقة الاكتشاف الذاتيّ تطوّر حبّ الاستطلاع، الإبداع والثقة بالنفس. وكما هو الأمر في كل لعبة، نفشل، نحاول مرة أخرى ونلعب حتى النجاح! وبناء على إعلانات الوزارة. ستجرى المسابقة القطرية النهائية في أواسط شهر أذار القادم.
وفي حديث لمدير المدرسة الأستاذ عمرخالدي قال: " نتقدم بالشكر الجزيل لطلابنا ولذويهم على هذا الإنجاز ولمشرفة المسابقة المعلمة شيراز صفي –مغامسة التي واكبت مشاركة كل طلاب المدرسة خلال فترة المسابقة . كما قامت المدرسة بتكريم أوائل الطلبة وتوزيع الجوائز عليهم وفي النهاية نتمنى لطلابنا النجاح الباهر في المسابقة القطرية ".

نتائج مشرفة في امتحانات النجاعة والنماء
وأضاف البيان:"نشرت وزارة المعارف نتائج امتحانات النجاعة والنماء للسنة الدراسية المنصرمة والتي شاركت فيها ما يزيد عن800 مدرسة. وقد حصلت مدرسة البرج الابتدائية في شفاعمرو على نتائج مشرفة جدا في التحصيل التعليمي (اللغة العربية بلغت النتيجة78 واللغة الانحليزية 79 والحساب 73 والوسط العربي 66 ) وجميعها اعلى من معدل الوسط العربي والقطري وكذلك الامر في نتائج المناخ التعليمي والتربوي المميزة والشاملة لتوفير الامن والامان المدرسي الاهتمام بكل طالب تعليميا ،تربويا وسلوكيا ، تطوير اساليب وتقنيات تعليم محوسبة وعصرية وغيرها .وهذا التحصيل هو نتيجة ومحصلة لخطط تعليمية ادارية مفصلة ومدروسة مطابقة لاحتياجات الطلاب المتنوعة والمدرسة والمواكبة لمتطلبات القرن الحادي والعشرين والاستثمار في برامج اثراء داعمة لطلابنا وتوفير المناخ التعليمية والاجواء المريحة لهم ،عمل دؤوب ومثابرة من معلمي مواضيع امتحانات النجاعة والنماء بشكل خاص والهيئة التدريسية بشكل عام في متابعة كافة الطلاب رغم وجود الفوارق الفردية ،اجتهاد الطلاب والايمان بقدراتهم وتعزيزها والجلسات الموضوعية الخاصة مهنية، متابعه ومرافقة مهنية من وزارة المعارف ومفتش المدرسة بشكل دائم ،تعزيز مهنية طواقم التدريس والاستكمالات المهنية للمعلمين ، توفير الاحتياجات المدرسية والدعم المتواصل من بلدية شفاعمرو لتوفير البيئات التعليمية المريحة والامنة لطلابنا.

وفي حديث مع الاستاذ عمر خالدي مدير المدرسة قال :" اولا قبل كل شيء الحمد والشكر لله رب العالمين. ثانيا نهج عمل مدرسة البرج وفق خطط تعليميه وادارية مهنية مدروسة وعملية وفق متطلبات واحتياجات كل موضوع وطالب . وبهذן المناسبة اشكر زملائي اعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم ومثابرتهم وها نحن نقطف ثمار جهودنا واشكر طلابنا واهالينا على تواصلهم المعهود مع المدرسة وطواقمها والعمل جبنا الى جنب بشراكة حقيقية مع الاهالي ولجنة اولياء الامور المدرسية ونتقدم بالشكر لوزارة المعارف ولمفتش المدرسة د. خالد حجازي على المرافقة والدعم المهني ونشكر ادارة البلدية على تواصلها الدائم ، جهودها دعمها واستثمارها في جهاز التربية والتعليم بكافة مؤسساته لسد الاحتياجات والنواقص لنحظى ببيئات تعليمية ملائمة لمتطلبات العصر وللجنة أولياء أمور الطلاب والأهالي على الشراكة الحقيقية الفعلية الدائمة الداعمة للمدرسة والتي تسهم جدا في دفع سيرورة التربية والتعليم بخطى واثقة الى الامام "، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شفاعمرو مدرسة البرج
يافة الناصرة: اعتقال مشتبه بحيازة سلاح