أخبارNews & Politics

إكسال: حملة للتبرع بالنخاع العظمي للطفل محمد من عرعرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غيوم متفرقة
13

ايلات
غبار 
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إكسال: حملة تقديم عينات والتبرع بالنخاع العظمي للطفل محمد من عرعرة

بمبادرة من الشاب الناشط الإجتماعي مهند صبحي عبد الهادي، من سكان بلدة إكسال، وبالتنسيق والتعاون جمعية اصدقاء حتى النخاع، وبالتعاون مع أهل الخير في البلدة، انطلقت بحملة تقديم عينات وتسجيل المتبرعين بالنخاع العظمي لإنقاذ الطفل محمد..


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن جمعية اصدقاء حتى النخاع- إكسال، جاء فيه: "بمبادرة من الشاب الناشط الإجتماعي مهند صبحي عبد الهادي، من سكان بلدة إكسال، وبالتنسيق والتعاون جمعية اصدقاء حتى النخاع، وبالتعاون مع أهل الخير في البلدة، انطلقت بحملة تقديم عينات وتسجيل المتبرعين بالنخاع العظمي لإنقاذ الطفل محمد البالغ من العمر (9 سنوات) من سكان قرية عرعرة، وذلك في القاعة الرياضية الكبرى في البلدة".

وأضاف البيان: "والجدير ذكره أن الطفل محمد من قرية عرعرة عمره 9 سنوات، بحاجة لزراعة نخاع عظمي. لا يوجد متبرع ملائم بالنخاع من عائلته ولا بالسجلات ال محلية في البلاد، وكذلك لا يوجد له متبرع بالسجل العالمي". 
وأردف البيان: "جمعية أصدقاء حتى النخاع أقامت العديد من الحملات في عرعرة والعديد من البلدات ولكن للأسف حتى الان لم تجد المتبرع المناسب لمحمد.
قال الشاب مهند عبد الهادي: "إنّ هذا العمل الانساني لاقى إقبالا واسعا لدى أهالي بلدة إكسال، متمنيين الشفاء العاجل للطفل محمد"، مؤكدًا على أهمية إستمرار هذه النشاطات الانسانية.
وتوجه الشاب مهند عبد الهاديايضا بشكره لندير القاعة هاني عوض دراوشة ومجلس اكسال المحلي علي تعاونهم لانجاح المشروع الانساني".

ووصلنا من الشاب مهند صبحي عبد الهادي، البيان التالي، جاء فيه: "بإسمي مهند صبحي عبد الهادي إبن قرية اكسال مُسْتَمِر بِألعَطاء وَبِألتَضحِيَة مِن وَقتي مِن أجِل ألعَمَل ألذي لَم يَنُلني مِنهُ سِوى ألأجر لِإنقاذ حَياة أشخاص بِأمَس ألحاجَة لَنا لِإنقاذهم مِن صراعات ألمَرض وَمِن ألمَرَض ذاَتهُ. وألشكر ألكَبير لِأهالي اكسال ألمُستَمِرون بِألعَطاء ألذين يَقِفون جانِبا إلى جَنب لِلعَون وَألمُساعدة بِجميع ألأعمال ألخَيرِيَة ألذي أستَضيف بِها الجمعيات وما شابَه لِلقَريَة لِمُساعَدَة ألأشخاص ألذين يَحتاجون لِدَعمِنا وبِإذن ألله ألدّعِم وَألعطاء مُستَمِر مِن جَميع أطياف القَريَة.  وشكر لِمُدير القاعَة ألرّياضيَة هاني عوض دراوشة وَرئيس مَجلس اكسال المحلي لِموافَقَتَهُم لِمَطلَبي لِهذا اليَوم الأنساني بِإستِغلال القاعة الرياضية الكبرى وهذا اليوم كان بِإستِضافَة جمعية أصدقاء حتى النخاع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة 10 عاملات بالمستشفيات من جسر الزرقاء بكورونا