أخبارNews & Politics

تدفيع الثمن في بيت صفافا: إضرام النيران داخل مسجد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عملية تدفيع الثمن بالقدس: إضرام النيران داخل مسجد في بيت صفافا وخط عبارات عنصرية


 قامت مجموعة من المستوطنين، من ما تسمى مجموعات "تدفيع الثمن" بإحراق مسجدا في بيت صفافا بالقدس، فجر اليوم الجمعة، وخط شعارات عنصرية معادية على جدرانه.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات المستوطنين أقدموا علىه إحراق أجزاء من المسجد، وكتبوا شعارات معادية للفلسطينيين والمسلمين على جدرانه بينها عبارات "يهدمون لليهود؟" وعبارة "كوري أور" في إشارة الى بؤرة استيطانية في القدس أُخلي بعض المستوطنون منها قبل فترة.


تصوير: الشرطة

هذا، ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "قبل وقت قصير من صباح اليوم الجمعة، تم استدعاء الشرطة إلى مسجد في بيت صفافا في القدس في أعقاب بلاغ عن حريق في غرفة في المبنى وعن العثور على كتابات على جدار قريب خارج المبنى. شرع المحققون وخبراء التشخيص الجنائي بجمع البينات والأدلة والتحقيق لفحص ملابسات الحادث" بحسب بيان الشرطة.

ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، جاء فيه: "شب حريق، فجر اليوم الجمعة، في مسجد بحي بيت صفافا بالقدس طواقم اطفاء وانقاذ وصلت إلى المكان وعملت على إخماد الحريق ومنع انتشاره وأسفر الحريق عن إلحاق بعض الأضرار في المكان، كما اتضح انه كتب على جدران المسجد شعارات وكتابات، ويجري تحقيق لمعرفة اسباب الحريق بما في ذلك امكانية اضرام نار بشكل متعمد .لم يبلغ عن اصابات" وفقا للبيان.


تصوير: الشرطة


تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بيت صفافا القدس مسجد