أخبارNews & Politics

بوتين يلتقي محمود عبّاس في بيت لحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بوتين يلتقي محمود عبّاس في بيت لحم ويبحثان حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أشار أبو مازن إلى دعم روسيا للقضية الفلسطينية في كل فرصة ممكنة


إلتقى الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في مدينة بيت لحم، مساء اليوم الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، حيث بحثا في العديد من المسائل الخاصة بالعلاقات الثنائية، والأوضاع العامة في الشرق الأوسط والتركيز على جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


رويترز

وكان في استقبال بوتين لدى وصوله الى بيت لحم الرئيس محمود عباس في قصر الرئاسة في بيت لحم. وأكد الرئيس عباس نيته زيارة روسيا في مايو المقبل بمناسبة الاحتفالات بذكرى عيد النصر على النازية.
وأشار أبو مازن إلى دعم روسيا للقضية الفلسطينية في كل فرصة ممكنة، مضيفا: "نرى روسيا دائما موجودة ومؤثرة في كل القضايا التي يعيشها محيطنا".
وأضاف عباس: "بطبيعة الحال هناك قضايا في منطقتنا لا بد أن نبحثها... سواء فيما يتعلق بإعلان إسرائيل عن ضم الأراضي الفلسطينية، وكذلك صفقة العصر التي يمكن أن يعلن نهايتها (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب. كذلك لدينا قضية متعلقة ب انتخابات فلسطينية رئاسية وتشريعية".
من جهته، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد روسيا لتعزيز العلاقات بين الطرفين، بما يشمل أيضا التسوية الفلسطينية الإسرائيلية. وقال بوتين، في مستهل المحادثات المنعقدة في القصر الرئاسي ببيت لحم: "يسرني أن أراكم يا سيد الرئيس، تحمل لقاءاتنا طابعا دوريا ونحن على اتصال دائم".
وأضاف: "للعلاقات الروسية الفلسطينية جذور تاريخية وعميقة، ونقيم علاقاتنا في مجالات مختلفة... إننا مستعدون لتعزيز هذا التعاون. وهذا الأمر يخص الاقتصاد والمجال الإنساني وبالطبع قضايا التسوية العربية الإسرائيلية، ونحن نتفهم مباعث قلقكم في هذا السياق، ويسرني عقد مشاورات معكم حول كل هذه المسائل، بما في ذلك الأوضاع العامة في منطقة الشرق الأوسط".

إقرا ايضا في هذا السياق: