الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

غدًا: 75 ألف طالب يتقدّمون لامتحان بجروت الرّياضيّات - الموعد الشّتوي

كل العرب
نُشر: 22/01/20 17:52,  حُتلن: 22:37

شموئيل أبواب، المدير العام لوزارة التربية والتعليم:

امتحان البجروت الموعد الشّتوي يعطي الطلاب فرصة ثانية للتّقدّم للامتحان ويخفّف عنهم ضغط الامتحانات وأيضا هو فرصة لتحسين النتيجة

يتقدّم يوم غد، الخميس، 75 ألف طالب لامتحان بجروت الرّياضيّات - الموعد الشّتوي، من بينهم 3200 طالب من القدس. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعداداتها الخاصة وجهوزيتها التامة لهذا اليوم في القدس بشكل خاص، حيث يتزامن الامتحان مع زيارة العديد من رؤساء العالم للمدينة إحياءً لذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر الاعتقال النازي أوشفيتز.

وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع العربي، ما يلي:"يتقدم 75 ألف طالب يتقدّمون لامتحان بجروت الرّياضيّات - الموعد الشّتوي، من بينهم 3200 طالب من القدس، وفيها بالتحديد يتزامن الامتحان غدا مع زيارة العديد من رؤساء العالم بمناسبة يوم الكارثة والبطولة الدّولي حيث قامت الوزارة بالاستعدادات الّلازمة لمساعدة الطلاب بسبب اغلاق الشّوارع في أعقاب هذه الزّياره الهامّة . اضافة على ذلك فنحن مستعدّون لاعطاء أجوبة وحلول في حال وجود أي عائق .المدير العام للوزارة أضاف بأنّنا سنتعامل مع الممتحنين وفق ما تقتضيه الحاجه والضرورة وسنقوم بتقديم كل دعم مطلوب".

وأضاف البيان:"وأكّد شموئيل أبواب، المدير العام للوزارة أنّ:"امتحان البجروت الموعد الشّتوي يعطي الطلاب فرصة ثانية للتّقدّم للامتحان ويخفّف عنهم ضغط الامتحانات وأيضا هو فرصة لتحسين النتيجة". ودعا المدير العام للوزارة الطلاب من مدارس القدس لمتابعة ما يحدث من تطوّرات بموضوع اغلاق الشّوارع قائلا بأنّه تمّ تعميم منشور على المدارس الممتحنة في كيفيّة الاستعداد"، بحسب البيان.

معطيات عامّة من وزارة التربية والتعليم:
75 ألف طالب يتقدّمون غدا لبجروت الرّياضيّات الموعد الشّتوي.
50 ألف طالب يتقدّمون بمادّة 3 وحدات .
15 ألف طالب يتقدّمون بمادّة 4 وحدات .
5 آلاف طالب يتقدّمون بمادة 5 وحدات .
يبدأ الامتحان السّاعة ال-12:00 وينتهي الامتحان الأخير السّاعة 18:45 .
بالنّجاح لجميع الطلاب. 

مقالات متعلقة