أخبارNews & Politics

رسالة بن سلمان تخترق هاتف رئيس شركة أمازون!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
17

حيفا
غائم جزئي
17

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
غائم جزئي
17

راس الناقورة
مطر خفيف
16

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
غيوم متفرقة
14

ايلات
غيوم متفرقة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رسالة من محمد بن سلمان تؤدي لاختراق هاتف رئيس شركة أمازون- ما علاقة مقتل خاشقجي!؟

أعلن اليوم، الأربعاء، عن اختراق هاتف جيف بيزوس، مالك شركة أمازون الأمريكية العملاقة ومالك صحيفة واشنطن بوست

بحسب التقارير فإنّ رسالة نصيّة من رقم هاتف يُزعم أن بن سلمان كان يستخدمه كانت وراء سرقة البيانات من هاتف بيزوس


أعلن اليوم، الأربعاء، عن اختراق هاتف جيف بيزوس، مالك شركة أمازون الأمريكية العملاقة ومالك صحيفة واشنطن بوست، حيث ترددت أنباء بأنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو المسؤول عن اختراق هاتف رجل الأعمال الشهير، الأمر الذي نفته السعودية جملة وتفصيلًا.


جيف بيزوس مالك شركة أمازون 

وبحسب التقارير فإنّ رسالة نصيّة من رقم هاتف يُزعم أن بن سلمان كان يستخدمه كانت وراء سرقة البيانات من هاتف بيزوس. من جهتها، عقّبت السفارة السعودية في الولايات المتحدة إنّ هذه المزاعم "غير منطقية"، مطالبة بفتح تحقيق فيها.

كما أعلن مسؤولان أمميان مساء اليوم الأربعاء أن لديهما معلومات تشير إلى "احتمال ضلوع" ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اختراق هاتف بيزوس وطالبا بتحقيق فوري.


ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

وترددت مزاعم أخرى في وقت سابق حول علاقة بين اختراق هاتف رئيس أمازون ومقتل الصحفي السعودي في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في أسطنبول. ويمتلك بيزوس صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى جانب إدارته لشركة أمازون الأمريكية العملاقة.

 واخترق هاتف الملياردير الأمريكي عبر رسالة واتساب أُرسلت من رقم هاتف يُزعم أنه الرقم الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفقا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية.

ورجحت صحيفة فاينانشيال تايمز أن التحقيقات في اختراق هاتف بيزوس كشفت عن أن الهاتف بدأ في مشاركة كم هائل من البيانات مع جهة أخرى عقب تلقيه رسالة تحتوي على ملف فيديو مشفر من الأمير السعودي.  ونُشرت هذه التقارير بعد تسريب معلومات خاصة عن بيزوس نشرتها صحيفة ناشونال إنكوايرار الأمريكية.

واتهم بيزوس الصحيفة في فبراير/ شباط 2019 "بالابتزاز والتهديد" بعد أن نشرت رسائل نصية متبادلة بينه وبين صديقته المذيعة السابقة لدى شبكة تلفزيون فوكس لورين صانشيز.

وقبل شهر واحد من تسريب تلك الرسائل الخاصة، أعلنت ماكنزي بيزوس، زوجة جيف بيزوس، أنها تخطط للطلاق من الملياردير الأمريكي، مؤكدة أنهما كانا منفصلين منذ "وقت طويل". وليست هذه المرة الأولى التي تربط فيها تقارير بين السعودية واختراق هاتف جيف بيزوس. ففي مارس/ آذار الماضي، قال محقق يعمل لصالح رئيس أمازون "إن السعودية وراء هذا الاختراق وأنها حصلت على بيانات بيزوس الخاصة".

وكلف جيف بيزوس المحقق غافين دي بيكير بمهمة التوصل إلى السر وراء تسريب رسائله الخاصة إلى صحيفة ناشونال إنكوايرار.

وربط دي بيكير بين اختراق هاتف مالك صحيفة واشنطن بوست وتغطية هذه الصحيفة الأمريكية لمقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي كان يعمل في واشنطن بوست في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 في قنصلية بلاده في تركيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجماهير العربية تحيي ذكرى يوم الأرض بمظاهرة رقمية