السلطات المحلية

الوحدة العكيّة تعرض أهم انجازاتها خلال العام 2019
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غائم جزئي
17

ايلات
غيوم متفرقة
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الوحدة العكيّة تعرض أهم انجازاتها خلال العام 2019

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" استمرارا لمسيرة العطاء في خدمة اهلنا في مدينة عكا نعرض لكم في قائمة الوحدة العكية أهم المشاريع والفعاليات التي تم انجازها خلال العام الماضي 2019...

 


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" استمرارا لمسيرة العطاء في خدمة اهلنا في مدينة عكا نعرض لكم في قائمة الوحدة العكية أهم المشاريع والفعاليات التي تم انجازها خلال العام الماضي 2019...
ومن أهم هذه الانجازات:
* إفتتاح حضانة جديدة: لاول مرة في الوسط العربي تم افتتاح حضانة أطفال في حي جيبوري سيناي لأجيال 0-3 سنوات، وقد بلغت تكلفة المشروع 4 مليون شاقل.
* الشروع في بناء روضتين جديدتين: بدأ العمل لبناء روضتين جديدتين للوسط العربي في عكا، في شارع طرومبلدور مقابل مؤسسة التأمين الوطني، بتكلفة ما يقارب 2 مليون شاقل.
* أعمال ترميم في روضة عباد الشمس في عكا القديمة: تم القيام بأعمال ترميم واسعة في روضة عباد الشمس في عكا القديمة، بتكلفة 150 الف شيكل. حيث شمل العمل ترميم جذري للصف المجاور للروضة وأصبح جاهزا في خدمة أطفال الروضة.
* ترميمات جذرية للمدارس العربية والروضات: تم اجراء ترميمات جذرية في المدارس العربية والروضات خلال العطلة الصيفية 2019، لتكون جاهزة كما يجب لاستقبال الطلاب، حيث تم في مدرسة المنارة بناء صفوف ومراحيض جديدة بتكلفة مليون شاقل.
* البدء ببناء القاعة الرياضية: تم المباشرة ببناء قاعة رياضية بجانب مدرسة اورط، القاعة حديثة متطورة لخدمة الطلاب في المدارس العربية وشبيبة المراكز الجماهيرية في المدينة. وقد بلغت تكلفة المشروع 9 مليون شاقل.
* دعم المراكز والمؤسسات الجماهيرية: تم خلال العام تقديم الدعم المالي للمراكز والمؤسسات الجماهيرية، اضافة الى دعم البرامج والفعاليات الفنية والثقافية في المدينة. اضافة الى دعم الفرق والنوادي الرياضية.
* ترميم وإفتتاح المركز الجماهيري بيت حوا ساحة عبود: تم اعادة افتتاح المركز ويتم العمل على ترميمه بشكل جذري لخدمة اهلنا في عكا القديمة.
* وضع إئتمان لبناء المدرسة الابتدائية الثالثة: مواصلة العمل من قبل نائب رئيس البلدية ادهم جمل للمصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية المفصلة لبناء المدرسة الابتدائية العربية الثالثة.
* توسيع وتطوير موقف ال سيارات مقابل شط العرب في عكا القديمة: بالتعاون مع شركة تطوير عكا، تم البدء بمشروع إستكمال تطوير موقف السيارات مقابل شط العرب عند مدخل عكا القديمة، حيث بلغت تكلفة المشروع 2 مليون شاقل.
* ترميمات واسعة في مدخل عكا القديمة من الجهة الغربية: تم القيام بترميمات واسعة في شارع ههجنا عند مدخل البلدة القديمة من الجهة الغربية – مقابل متنزه الغربي. حيث بلغت تكلفة المشروع مليون شاقل.
* تطوير ساحة الجزار في البلدة القديمة: بالتعاون مع شركة تطوير عكا تم تركيب عرائش جديدة وموحدة لجميع الحوانيت في ساحة الجزار، بالاضافة لتركيب الاضاءة الجديدة، كما وتم الانتهاء من أعمال البستنة بالجهة المقابلة للحوانيت.
* تفعيل خط باصات جديد: تم تفعيل خط باصات جديد – خط رقم 4 - من قبل شركة اكسبرس، وذلك بالتعاون بين بلدية عكا ووزارة المواصلات، ويصل الخط الى حي الفاخورة في عكا القديمة.
* ترميم أسقف السوق العمومي في عكا القديمة: تم ترميم أسقف السوق العمومي في عكا القديمة، حيث شمل الترميم اغلاق وتزفيت الاسقف بشكل محكم لعدم تسرب مياه الامطار الى داخل السوق.
* العمل على تخصيص سيارة اسعاف دائمة في البلدة القديمة: يتم العمل على تزويد دوريات الأمن في بلدية عكا بأدوات الاسعاف الاولي اضافة الى تخصيص سيارة اسعاف دائمة في البلدة القديمة تابعة لنجمة داوود الحمراء وذلك بعد تخصيص مكان مناسب لها من قبل بلدية عكا.
* إعادة افتتاح المراحيض العامة في عكا القديمة: تم إعادة افتتاح المراحيض العامة بشكل منظم ورسمي في السوق العمومي وفي شارع صلاح الدين لتكون في خدمة الزائرين الذين يؤمون البلدة القديمة يوميا.
* ترميمات واسعة في بعض احياء المدينة: إجراء ترميمات واسعة في ساحات الاحياء دوف جرونير- جابوتنسكي، الهجانا مقابل متنزه الغربي، هسبانيم، ودافيد نوي مقابل مدرسة التومر.
* تطوير عدة مباني في عكا: أنهت وزارة الاسكان وبالتعاون مع بلدية عكا مشروع ترميم عدة مباني قديمة مشتركة من ضمنها مباني في حي فولفسون بعد طلب تقدم به نائب رئيس البلدية ادهم جمل اضافة الى ترميم عدة مباني في حي يانوش كورشاك.
* إنشاء ساحات ألعاب جديدة: تم خلال العام الماضي إقامة وانشاء ساحات ألعاب في عدة أحياء عربية لخدمة الاطفال.

كلمات دلالية
عودة ورئيس دبورية يناشدان بالتزام التعليمات