الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

ترسيخ لعبة الشطرنج في المجتمع الحيفاوي

كل العرب
نُشر: 21/01/20 18:43,  حُتلن: 18:44

أقيمت يوم السبت 11.1.20 مباراة شطرنج تزامنية بين طلاب الصف الأول مع البطل وسيم خرعوبه خريج نادي الشطرنج التابع للمكتبة والمركز الثقافي كلور بيت الكرمة. ضمن سلسلة فعاليات تقام أيام السبت وذلك بهدف تقوية ممارسة اللعبة على قواعدها الصحيحة بين طلاب النادي ودعم الطلاب إلى الانفتاح والمشاركة في مباريات بطولية.
ساد اللقاء أجواء حماسية بحضور الأهل اللذين اشادوا على جهود القائمين على مشروع الشطرنج في المكتبة.

يرى النادي أهمية كبيرة لإقامة هذه اللقاءات خارج نطاق التعليم, بهدف إنعاش وتقوية اللاعبين , كسر الروتين عند المشتركين , تنمية روح المنافسة, تطبيق ما تعلموه على ارض الواقع , تأهيل اللاعبين للاشتراك ببطولات ومسابقات على مستوى قطري ودولي, وتشجيع الأهل للدخول إلى أجواء اللعبة ودعم أطفالهم معنويا.

ننوه أن شارك فريقين من طلاب النادي خلال سلسلة اللقاءات بألعاب محلية في دوري الشطرنج للشبيبة, وحازا على المرتبة الثالثة والرابعة. بالإضافة شارك قسم من الطلاب بمباريات عيد الأعياد التي أقيمت بمبادرة مكابى حيفا للشطرنج حيث حصل اللاعب يوسف خوري على المرتبة الأولى ضمن فئة الصف الثاني, وحصل شمس حلو على المركز الأول ضمن فئة الصف الرابع, واللاعبان وليد وهبي وخالد وهبي حصلا على المركز الثاني والثالث على التوالي ضمن فئة الصف الخامس والسادس.

كانت هذه حصيلة في المباريات التي أقيمت بشهر 12.19. وتضاف هذه الإنجازات المشرفة إلى الإنجازات العريضة والبطولات التي يحصلون عليها طلاب نادي الشطرنج.

تهدف رؤية النادي إلى تطوير وترسيخ لعبة الشطرنج في المجتمع الحيفاوي ونتوجه لكل من يرغب في تعلم لعبة الشطرنج وممارستها بشكل احترافي وجدي التوجه إلى نادي الشطرنج التابع للمكتبة والمركز الثقافي كلور حيث يهتم النادي بتعليم

تصوير – سامية زهر

مقالات متعلقة