الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

مواطنون: هناك عدم مسؤولية في تعبيد الشوارع في عرعرة.. المجلس: مستمرّون بترميم الشوارع

امير بويرات -
نُشر: 20/01/20 11:35,  حُتلن: 22:56

مواطنون من عرعرة:

يجب مطالبة كل من سولت نفسه ووافق بإعطاء تصريح ان العمل سليم، أين رئيس المجلس، والأعضاء، ومهندس المجلس

مجلس المحلي:

 نتوجَّه لأهالينا الكرام ابتداء مِن السبت 16.11.2019 بعد الظهر بعدم إيقاف السيارات بجانب الطريق

أظهرت الأمطار مدى جودة التعبيد الأخيرة التي قام بها مجلس عرعرة عارة المحلي بالتعاون وزارة مع المواصلات، اذ ان غالبية الطرقات التي تم تعبيدها، في تاريخ السادس عشر من نوفمبر الماضي، تشكلت بها حفر كبيرة وكثيرة في الشوارع.


صورة من أحد الشّوارع

وكان قد بدأ المجلس المحلي بتعبيد الشوارع بتاريخ، 16.11.2019، واستمر على مدار ما يقارب خمسة أيام من تعبيد الشوارع، حسب ما ذكر المجلس المحلي بصفحته الرسمية على الفيسبوك.

ووردنا نبأ ان تعبيد الشارع قد كلف ما يقارب 900 الف شاقل، وان الشارع الذي تشكلت به الحفر ليس ضمن الشوارع التي نفذت بالتعاون مع وزارة المواصلات.
وأعرب المواطنين في القرية، عن تذمرهم بسبب الحفر التي تشكلت، بالرغم ان الشوارع حديثة التعبيد وعمرها ما يقارب على الشهرين.

وقال احد المواطنين:" مناطق التعبيد الجديدة مليئة بالحفر، ومُلفته للنظر بشكل كبير، اذ انه اي شخص ينتبه للحفر التي تشكلت، وهذا ان دل يدل ان الخلل في نوعية الأسمنت بالإضافة إلى التعبيد".
ومن ناحيته، أعرب مواطن آخر:" ننتظر المسؤولين، ويجب مطالبة كل من سولت نفسه ووافق بإعطاء تصريح ان العمل سليم، أين رئيس المجلس، والأعضاء، ومهندس المجلس".
وكان قد ابرق مجلس عارة عرعرة المحلي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، منشورًَا بتاريخ 14.11.2019، جاء فيه:" قام المجلس المحلي عارة عرعرة مؤخَّرًا، بالتعاون مع وزارة المواصلات، بترميم وإصلاح الشوارع في منطقة الظهرات، كمَا وسيستمرُّ بترميم وتعبيد الشارع الرئيس في عرعرة ابتداءً مِن يوم السبت 16.11.2019 مساءً وعلى مدار حوالي 5 أيَّام تقريبًا، وذلك في مسارَين على التوازي: الأوَّل مِن الدوَّار الثاني، المقابِل لمَدرسة عرعرة الإعداديَّة القديمة، ثُمَّ طريق المُغر، وصولاً لساحة العين. والثاني: مِن المَفرق ما قبْل طريق المُغُر، ثُمَّ الطريق المقابِلة لبريد عرعرة القديم، وصولاً الى منطقة البيادر المُقابِلة لبناية المجلس القديم".

وأضاف البيان:" وعليه، نتوجَّه لأهالينا الكرام ابتداء مِن السبت 16.11.2019 بعد الظهر بعدم إيقاف السيارات بجانب الطريق، وازاحة السيَّارات المركونة على كلِّ طُول الشارع الرئيس عرعرة، ممُّا يُساهِم بإتمام الترميمات والأعمال بأقلِّ عقبات وتشويشات وبأسرع وتيرة مُمكِنة، كمَا ونناشِد الأهالي الأفاضل بأَن يَتحلُّوا بالصبر ومحاوَلة إيجاد طُرق بديلة لتفادي الازدحامات المروريَّة".
يذكر ان مراسلنا بعث نسخة من التقرير لمراقب المجلس، حاتم يونس للاستفسار عن الموضوع، وفور ورود التعقيب سننشره بالفور.

مقالات متعلقة