الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

طريقة وضع المكياج بمستحضرات تجميل مختلفة

كل العرب
نُشر: 20/01/20 11:11,  حُتلن: 10:10

تلجأ الكثير من الفتيات لوضع مستحضرات التجميل المختلفة، وذلك حتى يظهرن جمالهن، ويقومن بإخفاء العيوب المختلفة التي تكون في البشرة، وتختلف طريقة وضع المكياج من شخص لآخر، وباختلاف المناسبة التي يتمّ وضعه لأجلها، فالمكياج اليلي يختلف عن المكياج النهاري، وسنقدم في هذا المقال كيفية وضع المكياج بالخطوات.

وضع المكياج بالخطوات اتبعي الخطوات التالية عند وضع المكياج:

*ننظف البشرة جيّداً باستخدام لوشن مناسب.

*نختار كريم أساس مناسب، وقريب من لون البشرة، ويجب مراعاة أن يكون كريم الأساس أغمق بمقدار درجة من لون البشرة، حيث يقول اختصاصيو التجميل أنّ اختيار كريم أساس أفتح من لون البشرة يجعلها باهتة، ويطفئ من جمالها، ولكن في المنطقة المحيطة بالعينين يجب اختيار لون أفتح من لون البشرة، وذلك لإخفاء الهالات السوداء، ويتمّ توزيع كريم الأساس باستخدام إسفنجة خاصة بذلك.

*نضع البودرة الشفافة على كافة أنحاء الوجه فوق كريم الأساس، ونزيل البودرة الزائدة باستخدام فرشاة كبيرة الحجم، ونضع بودرة تلمع تحت العينين. نضع البلاشر المناسب للون البشرة، ويكون من خلال تحريك فرشاته من عظمة الخدّ حتّى الوصول للأذن، مع مراعاة توزيع اللون بدرجة متساوية.

*نحدّد الشفاه باستخدام لون lip liner بنفس لون الشفاه، مع مراعاة تكبير الشفاه في حالة كانت صغيرة والعكس، ويجب أن يكون اللون المختار مناسباً للون ظلال العيون، ومن الأفضل استخدام فرشان تلوين الشفاه فهي سهلة الاستخدام، وتعمل على توحيد اللون بصورة صحيحة، وبعد الانتهاء من ذلك يتمّ وضع glitter حتى يعمل على تثبيت اللون على الشفاه.

اتبعي هذه الخطوات عند وضع مكياج العيون:

*نستخدم قلم أسود لتحديد العينين، بحيث يتمّ تحديد العين من الداخل وحتى نصل لخارج العين.

*نحدد المنطقة التي تكون فوق العين، ويكون الهدف من وراء ذلك توسيع العين، وإعطاء فرصة لوضع ظلال العين بشكل مثالي. نستخدم فرشاة صغيرة الحجم حتى يتمّ وضع الظلال فوق العين، ويجب اختيار لون مناسب للون الشعر، والعيون، وحسب الملابس التي نرتديها.

*نضع المسكارا الفاتحة، ومن الممكن إضافة رموش اصطناعية في أول العين، ووسطها، وطرفها. نعلم الحواجب باستخدام لون مناسب للبشرة، ويمكن استخدام في هذه الطريقة الفرشاة، أو القلم.

*نضع الجليترز تحت الحواجب، ومن الأفضل استخدام اللون الذهبي، حيث يعمل على تفتيح المنطقة التي تكون تحت العيون، ويظهر العيون بشكل جذّاب وملفت. 

مقالات متعلقة