أخبارNews & Politics

عرابة: امسية كاتاباز للشاعر الكبير مروان مخول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم قاتمة
19

ام الفحم
غيوم قاتمة
19

القدس
غيوم متناثرة
19

تل ابيب
غيوم متناثرة
19

عكا
غيوم قاتمة
19

راس الناقورة
غيوم قاتمة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
19

قطاع غزة
غيوم قاتمة
19

ايلات
غيوم متناثرة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرابة: امسية كاتاباز للشاعر الكبير مروان مخول في مركز محمود درويش الثقافي

إكتظت قاعة مركز محمود درويش الثقافي في عرابة بحضور الاهالي كباراً وصغاراً للمشاركة بالأمسية الشعرية "كاتاباز" للشاعر مروان مخول والتي نظمها بلدية عرابة، مركز محمود درويش الثقافي بالتعاون مع نادي أطياف النسائي وسلطة مكافحة الكحول والمخدرات

 


إكتظت قاعة مركز محمود درويش الثقافي في عرابة بحضور الاهالي كباراً وصغاراً للمشاركة بالأمسية الشعرية "كاتاباز" للشاعر مروان مخول والتي نظمها بلدية عرابة، مركز محمود درويش الثقافي بالتعاون مع نادي أطياف النسائي وسلطة مكافحة الكحول والمخدرات.

أفتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الشاب دوخي طه شكر الحضور وكل من ساهم بنجاح الامسية حيث اكمل كلمته. أمسيتنا هذه تأتي كجزء بسيط من مسيرة تربويّة ثقافيّة تعصف في مدينتنا عرّابة في السنوات الأخيرة، البلد الذي لفظ العنف المستشريّ في مجتمعنا العربيّ وقرر السير بمسيرة الثقافة والفنّ.
وقد القى رئيس بلدية عرابه الأستاذ عمر واكد نصار كلمته تكلم عن مشاريع تطوير البنى التحتية في البلدة أكد أن هذا مهم جدا ولا مساومة فيه،وتابع بأن عملنا في سلطة ال محلية يجب ان لا يقتصر على ذلك فقط لاننا رفعنا منذ البداية ايضا شعار بناء الانسان وهذا لا يعني ان نهمل بناء الجدران ولكننا رأينا ان بناء الانسان اهم بكثير سيما ازاء ما وصلنا اليه من ظاهرة إنتشار العنف في مجتمعنا.
في هذا المكان استقبلنا خيرة مبدعي شعبنا استقبلنا هنا على هذة المنصة الشاعر الكبير سميح القاسم والاديب الكبير محمد علي طه والاديب الكبير الوزير يحيى يخلف وغيرهم وغيرهم من الأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين والمفكرين والكتاب ونحن نعلن على رؤس الاشهاد باننا في بلدية عرابة ماضون في هذا البرنامج .ماضون في هذا المشروع ولن نلتفت لما يقال.وشارك في فقرات الامسية الشعرية "كاتاباز" للشاعر مروان مخول الموسيقي درويش درويش ومعهد سوا للرقص المعاصر تدريب سوار عبليني.
القصائد:_ يوميات فريسة،عطران ،ان تحب كاتاباز ،من سيرة الاسير،اله الثورة،ابيات بلا منزل،اين امي ،مخيم النيرب تقريبا،عربي في مطار بن جوريون بمشاركة فرقة الرقص بعرض رائع أدهش الحضور .وكان هناك تفاعل رائع مع الاشعار التي قدمت عروضها بشكل حماسي نال اعجاب الحضور.

كلمات دلالية
عرعرة: إصابة عامل جراء سقوط عامود عليه