صحةHealth

احذر: عادات يوميّة تسبب الحساسية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
15

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
13

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
غيوم متناثرة
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
13

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
غيوم قاتمة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذر: عادات يوميّة تسبب الحساسية!

تختلف درجة شدة الحساسية بين الناس وتتراوح شدتها من التهيج البسيط إلى الإلتهاب المزمن

إذا كانت لديك حساسية معروفة من الغبار أو العفن، فاحرص على انتقاء العناصر التي تحضرها إلى منزلك


تختلف درجة شدة الحساسية بين الناس وتتراوح شدتها من التهيج البسيط إلى الإلتهاب المزمن، كما تختلف أنواع الحساسية تجاه الأشياء التي تبدو غير ضارة ونستخدمها يوميًا. تعرّفوا على بعض العوال والامور التي نواجهها يوميًا وقد تسبب لنا الحساسية.


صورة توضيحية 

المجوهرات الرخيصة
غالباً ما تُصنع المجوهرات غير المكلفة ذات اللون الفضي من النيكل، وهو أحد أكثر أنواع الطفح الجلدي المعروف باسم التهاب الجلد التماسي التحسسي، كما النساء أكثر عرضة للنيكل خصوصاً عند وضعهن في الاذنين.

 الملابس الصوفية
الصوف يسبب الحك في الجسم لأنه يحوي مادة تسبب الحساسية، لذلك بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه اللانولين وهو مادة طبيعية تشبه الشمع تنتجها الأغنام، يمكن أن يتفاعلوا بقوة أكبر مع الملابس والبطانيات المصنوعة من الصوف.

الغبار والعفن 
إذا كانت لديك حساسية معروفة من الغبار أو العفن، فاحرص على انتقاء العناصر التي تحضرها إلى منزلك خاصةً إذا كنتِ لا تعرفين تاريخها أو ما منشأها. فالغبار والعفن شائعان في معظم المنازل، لكن المواد شديدة التلوث يمكن أن تزيد من أعراض الحساسية وفي بعض الحالات تؤدي إلى نوبات الربو.

التابليت والهاتف
قد يواجه الأشخاص المصابون بالحساسية المعدنية مشكلة في استخدام الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر والتابليت، لأن هذه المنتجات قد تسبب حساسية شبيهة باستخدام النيكل والكوبالت لكن هذا الأمر نادرٌ. يمكن أن يصاب الشخص بالطفح الجلدي على وجهه وأذنيه ويديه بالإضافة إلى تهيج في العينين إذا لمس هاتفه ثم قام بلمس عينيه.

أزرار الجينز
مرة أخرى النيكل هو السبب، هذه المرة على ملابسك، فالزر الموجود على خصر الجينز والسراويل الأخرى هو عادة من النيكل. بالنسبة للأشخاص الذين يرتدون ملابس داخلية منخفضة الارتفاع، يمكن أن يتعرض هذا المعدن مباشرة على الجلد ويسبب طفحاً أحمر بشكل دائري.

كتب مليئة بالغبار
الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الغبار قد يواجهون مشاكل خطيرة في أماكن مثل المكتبات عندما يتم تحريك طبقات الغبار الكثيفة العالقة فوقها. الأمر نفسه ينطبق على الطوابق السفلية، وغرف التخزين ورفوف الكتب في منزلك. ولمنع تراكم المواد المثيرة للحساسية في مجموعتك المنزلية، قومي بمسح الأسطح والكتب باستمرار. ومن الأفضل وضع قناع يقوم بتصفية الجسيمات الدقيقة المحمولة بالهواء.

مستحضرات التجميل
لا تتعجبي لكن قد تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في المكياج والمستحضرات، مثل كريم الواقي من الشمس، في بعض الأحيان في حدوث طفح يُعرف باسم التهاب الجلد التماسي، والذي قد يظهر بعد ساعات أو أيام من التعرض. قد يكون طبيب الأمراض الجلدية قادراً على تشخيص هذه الأنواع من الحساسية من خلال إجراء اختبار البقعة. إذا كنت تعرفين أنك حساسة تجاه بعض المنتجات، فقومي بتجربة المستحضر على المنطقة نفسها من الجلد لمدة ثلاثة أيام متتالية في الليل قبل الذهاب إلى السرير، إذا لم يحدث طفح جلدي بحلول نهاية اليوم الثالث أو الرابع، فالمستحضر يناسب بشرتكِ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الحساسية عادات يومية
فارس بدير من كفرقاسم: اذا هدموا بيتي سأنتحر