الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

مجلس اكسال المحلي يصادق على ميزانية عام 2020 بقيمة 88 مليون شيكل

كل العرب
نُشر: 17/01/20 22:08,  حُتلن: 09:35

أدار الجلسة المفتوحة رئيس المجلس المحامي محمد رافع شلبي وشارك فيها أعضاء المجلس المحلي

بعد دراسة ومناقشة الميزانية تمّت المصادقة عليها بقيمة 88 مليون شيقل

عقدت، مساء الخميس، جلسة للمجلس المحلي اكسال للتداول والمصادقة على ميزانية المجلس المحلي لعام 2020 بقيمة 88 مليون شاقل زيادة بقيمة 5 مليون شاقل عن السنة السابقة. وقد ادار الجلسة المفتوحة رئيس المجلس المحامي محمد رافع شلبي وشارك فيها أعضاء المجلس المحلي بالإضافة لموظفين في المجلس وجمهور من أهالي اكسال، في قاعة الجلسات في بناية المجلس المحلي.



رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي قام بتقديم بنود الميزانية ثم قدم مدير قسم الحسابات السيد لؤي شلبي شرحاً وافياً عن البنود المهمة في الميزانية من مدخولات ومصروفات. وبعدها اتيح المجال للأعضاء لطرح أسئلتهم حول الميزانية وبنودها.  هذا وبعد دراسة ومناقشة الميزانية تمّت المصادقة عليها بقيمة 88 مليون شيقل،

من الجدير ذكره أن حصة الأسد من الميزانية كانت من نصيب قسم التربية والتعليم لما فيه من أهمية خاصة، حيث بلغت من مجمل الميزانية 41 مليون شيكل ، أما ميزانية قسم الرفاه الاجتماعية فقد بلغت ما يقارب 9 مليون شيكل.

وفي حديث مع المحامي محمد رافع شلبي رئيس المجلس المحلي بعد المصادقة على ميزانية عام 2020 قال: "في البداية أشكر أعضاء المجلس المحلي على وضع ثقتهم بالمجلس، وعلى دورهم المسؤول في المصادقة على ميزانية هذا العام، وعليه نبارك لأهلنا في اكسال على شرف المصادقة على الميزانية التي بلغت 88 مليون شيكل ، ونسأل الله أن نكون عند حسن الظن في تقديم أفضل الخدمات والانجازات والمشاريع التطويرية والاستمرار قدماً بكافة المجالات لننهض بقريتنا اكسال.

عملت إدارة مجلس اكسال المحلي الحالية، ومنذ تسلمها المجلس، على رفع الميزانية من خلال التخطيط المستقبلي المدروس بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات القرية والمواطنين من كافة الفئات والشرائح.

كما وشكر رئيس المجلس المحلي اعضاء وموظفي المجلس المحلي الذين تجندوا من اجل المساعدة في جباية ضريبة الارنونا، كما وشكر مواطني القرية على استجابتهم لدفع مستحقات الارنونا.

نائب رئيس المجلس المحلي السيد سليم عبد الهادي قال: نبارك لأهلنا في القرية على المصادقة على الميزانية لعام 2020 وإنّا سائرون متوكلون على الله من أجل أن نقدم الافضل لإكسال، ومتطلعون نحو المستقبل، مسخرون طاقاتنا ومجهودنا وتجربتنا، من اجل تجنيد ميزانيات اضافية. في العام المنصرم كان لدينا موازنة بين المصروفات والمدخولات، نجحنا في الوصول الى الهدف من جباية ضريبة الارنونا وذلك بجهود موظفي واعضاء المجلس المحلي وجميع الكسلاويين، رغم كل الضغوطات والعجز المالي استطعنا التقدم والنهوض وسنستمر في مسيرة العمران والتطوير في قريتنا.

المحامي احمد فاروق دراوشه عضو ادارة مجلس اكسال المحلي قال: نبارك تمرير ميزانية المجلس للعام 2020، الشكر الجزيل لأهالي اكسال لتجاوبهم مع نداء المجلس المحلي لدفع مستحقات الأرنونا الأمر الذي ساهم في تحسين الأوضاع المادية للمجلس المحلي وكذلك لموظفي قسم الجباية الذين عملوا لساعات اضافية في نهاية العام السابق.
جهود جبارة يبذلها رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي في سبيل تقدم وتطوير عمل المجلس المحلي والخدمات المقدمة للأهل في اكسال، وهي واضحة في بنود ميزانية المجلس المحلي، وكذلك لأقسام المجلس المحلي المختلفة، خاصة في ظل عدم وجود ميزانيات اضافية وتقليصات في ميزانية المجالس المحلية بسبب عدم تشكيل حكومة منذ اشهر عديدة. 

مقالات متعلقة