أخبارNews & Politics

يسرائيل بيتينو يقدّم طلبًا لشطب ترشّح د.يزبك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

"يسرائيل بيتينو" يقدّم طلبًا للجنة الانتخابات المركزية لشطب ترشّح النائب د. هبة يزبك

يستعد حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان لتقديم الطلب للجنة الانتخابات المركزية يوم الأحد القادم

حزب "يسرائيل بيتينو":

يزبك أعربت عن "أسفها" عند اغتيال سمير القنطار (2015)، كما أنّها باركت راوي سلطاني والذي أدين بالتواصل مع حزب الله ومراقبة غابي أشكنازي في محاولة لاغتياله


يستعد حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان لتقديم طلب للجنة ال انتخابات المركزية يوم الأحد القادم لشطب ترشّح عضو الكنيست عن القائمة الشتركة د. هبة يزبك (التجمع).

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com د. هبة يزبك. هبة يزبك

ووفقًا لادعاءات الحزب اليميني فإنّ "النائب يزبك أعربت عن "أسفها" عند اغتيال سمير القنطار (عام 2015)، كما أنّها باركت راوي سلطاني والذي أدين بالتواصل مع حزب الله ومراقبة غابي أشكنازي في محاولة لاغتياله. كما أنّ يزبك واجهت انتقادات في الماضي من قبل قاضية المحكمة العليا والتي ادعت أنّ تصريحات يزبك هي دعم لمنظمة ارهابية"، كما ورد في بيان لحزب "يسرائيل بيتينو".

رئيس كتلة "يسرائيل بيتينو" في الكنيست ونائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية، النائب عوديد فورير، قال:"قانون منع داعمي الارهاب من التنافس في انتخابات الكنيست وُجد بالضبط من أجل منع مرشحين مثل النائب هبة يزبك من الدخول للكنيست"، وأضاف:"من قامت بدعم الارهابيين ومنفذي العمليات علنًا لا تستطيع التمتع بنعم الديمقراطية الاسرائيلية التي تطالب هي اغتيالها. وعليه أطالب كافة أعضاء الكنيست من الأحزاب الصهيونية الانضمام لـ"يسرائيل بيتينو" من أجل تقديم طلب شطب ترشّح داعمة الارعاب يزبك"، على حدّ قوله. 

من جانبها، عقّبت النائب د. هبة يزبك بالقول:"كل الادعاءات التي عرضها "يسرائيل بيتينو" في بيانها تمّت مناقشتها ورفضها في لجنة الانتخابات المركزية وفي المحكمة العليا أيضًا". وأضافت:"الحديث يدور حول طلب يهدف لنزع الشرعية ولخدمة الحملة الانتخابية لليبرمان. سأواصل العمل من أجل العدل السياسي والمدني، ضد الاحتلال وضد العنصرية، التمييز والتحريض"، كما قالت. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزارة الصحة | 47 اصابة جديدة بالكورونا