أخبارNews & Politics

وادي عارة: تأييد المواطنين لتحديد ساعات العزاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
6

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
7

القدس
غيوم متفرقة
5

تل ابيب
غيوم متفرقة
6

عكا
سماء صافية
13

راس الناقورة
سماء صافية
3

كفر قاسم
غيوم متفرقة
6

قطاع غزة
غيوم متفرقة
4

ايلات
سماء صافية
7
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مواطنون من وادي عارة: يجب تحديد ساعات الاستقبال في بيوت العزاء لئلا تُشكّل ثقلا على اهل الفقيد

ساعات استقبال المعزين في بيوت العزاء في وادي عارة وبعض المناطق في البلاد، عبء وثقل على اهل الفقيد


ساعات استقبال المعزين في بيوت العزاء في وادي عارة وبعض المناطق في البلاد، عبء وثقل على اهل الفقيد، اذ ان اهل الفقيد بعد فقدان قريب يكونوا بحاجة ماسة للراحة، وبيوت العزاء في منطقة وادي عارة تفتح من ساعات الصباح من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، مما يزيد العبء والثقل على اهل الفقيد.


نادر جهجاة
وبهذا الصدد، تجول مراسلنا في منطقة وادي عارة واستطلع آراء المواطنين، ومن عنده المواطن من وادي القصب، نادر جهجاة قال:" انا مع تحديد أوقات تقديم العزاء في بيوت الأجر، ومثال على ذلك من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة بعد ليلاً، فهكذا يكون اخف على اهل الفقيد لانه يكون عليهم حمل كبير وثقيل بفقدان شخص قريب". وبشأن طعام العزاء، اردف: "لا أحبذ الطعام في بيوت الأجر فهذا ليس فرح وإنما بيت عزاء والطعام والأكل فيه غير محبذ لذلك أنا ضد هذه الظاهرة".


عوني مرزوق
ومن ناحيته، قال الحاج عوني مرزوق من عرعرة:" هذا الموضوع تحديداً كنت اتمنى ان يصبح حقيقة، لانه أهل الميت من الصعب عليهم استقبال المعزيين من ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات الليل، الأمر غاية في الصعوبة عليهم، لذلك انا أفضل تحديد موعد استقبال المعزين".

وتطرق مرزوق:" في ساعات الصباح الظهيرة الغالبية يكونوا في أعمالهم وأشغالهم، لذلك أفضل ان يكون بيت العزاء من الساعة الثالثة وحتى الساعة التاسعة يكون اريح لأهل الفقيد". وعن طعام العزاء، قال أن:" طعام العشاء ليس سنة وليس فرض، لذلك أفضل بدون طعام العزاء لانه عبء أيضاً على أهل الفقيد، وأنا اقترح ان يتم توزيع المال على عائلات مستورة التي تكون بحاجة ماسة لهذا المال".


جودت ملحم
وقال المواطن جودت ملحم من قرية عارة:" أنا ضد تحديد أوقات استقبال الناس ببيوت العزاء، وذلك لانه يوجد الكثير من الأشخاص يعملون مختلفة منها صباحية مسائية وليلة، ولا يستطيعون التواجد في جميع وقت محدد لذلك أعارض تحديد الوقت".


عبد الجبار أبو ريمة
ومن ناحيته، قال السيد عمر عبد الجبار ابو ريمة، من عرعرة:" انا مع تحديد مواعيد الإستقبال، وذلك لراحة اهل الفقيد وتنظيم الوقت مهم لذلك انا مع تحديداوقات الإستقبال". وعن طعام العزاء، تحدث:" أنا ارفض ان يتحمل أهل الفقيد طعام العزاء، ولكنني مع ان يقدم الأصدقاء وأهالي الحي طعام العزاء لاهل الفقيد".


يزيد بويرات

ومن جانب السيد يزيد بويرات، من ام الفحم :" أنا مع تنظيم أوقات استقبال المعزيين في بيوت الأجر، لان اهل الفقيد بحاجة إلى الراحة بعد فقدان قريبهم لذلك يجب تنظيم الوقت". وبشأن طعام العزاء قال:" انا ارفض بشدة طعام العزاء، وذلك لان بيت العزاء بحاجة للكثير من الأمور التي يجب التحضير لها والتي هي اهم من الطعام والأكل، وبيت العزاء ليس حفلا لكي يكون فيه اكل، ويجب إلغاء هذه العادات".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وادي عارة
اصابة شاب من مجد الكروم باطلاق رصاص