الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

مجلس يافة يطالب المواطنين بتسديد ديونهم ودفع ضرائب السنة الحالية

كل العرب
نُشر: 16/01/20 10:37,  حُتلن: 12:15

أبرز ما جاء في بيان المجلس: 

نهيب بأهالنا الكرام تسديد ديونهم ودفع ضرائب السنة الحالية قبل فوات الأوان‬

رفع نسبة الجباية يساهم في حصول السلطة المحلية على الهبة العامة الامر الذي يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن‬

كل مواطن يتخلف عن دفع الضرائب يساهم بطريقة مباشرة او غير مباشرة في حرمان السلطة المحلية من هبة الموازنة وبالتالي المس بالخدمات العامة في البلدة وتطويرها‬

وصل الى موقع كل العرب، اليوم الخميس، بيان صادر عن المجلس المحلي في يافة الناصرة، جاء فيه: "أهلنا الكرام، بداية نتقدم بالشكر إلى كلّ مواطن تجاوب بِدفع مستحقاته من ضرائب "الأرنونا"، فهذا ظننا كان ومازال بأهل بلدنا يافة الناصرة‬. لقد وصلت نسبة الجباية 80% في العام المنصرم بفضل جهود المجلس وتعاون المواطنين بكونهم يداً تبني وتعمّر ‫ولكن حال الديون المستحقة ما زالت كبيرة وبحاجة إلى شحذ الهمم لذا فاننا نهيب بكم اعتبار هذا النداء توجها شخصياً لكل مواطن منكم بأخذ زمام المبادرة والإسراع بتسديد الديون المستحقة عليه ليكون شريكا في بناء وإعمار البلد وتطور الخدمات للمواطنين. لهذا عمران بلدنا يعود لهمّتكم وعطائكم ومسارعتكم بتسديد مستحقاتكم ".

ماهر خليلية- رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة (صورة ارشيفية)

وأضاف البيان: "أ‬هلنا الكرام، ‫وفقا لقانون السلطات المحلية تفرض ضريبة الارنونا في بداية كل سنة حيث يتوجب على المواطن دفعها في بداية السنة او دفعها بأقساط خلال نفس السنة‬ .المجلس المحلي يصدر تكليفا بكامل المبلغ في بداية السنة حتى يتسنى للمواطن دفعها بكاملها لمن يتمكن ذلك. وكذلك يصدر المجلس المحلي تكليفا لستة فترات في السنة لمن لا يتمكن من دفع الضريبة بكاملها في بداية السنة كي يدفعها بستة اقساط خلال السنة الحالية .حسب القانون في حالة عدم دفع قسطين متتاليين يتم تكليف المواطن بدفع كامل المبلغ لضريبة الارنونا عن كل السنة المالية‬.لهذا يلزم المكلف الذي يتمتع بتخفيض وفقا للقانون او لقرار لجنة الاعفاءات بدفع الضريبة كاملة قبل نهاية السنة الحالية والا يفقد حقه بالتخفيض اذ تأخر عن الدفع بعد نهاية السنة‬.
بناء على ما ذكر نهيب بأهالنا الكرام تسديد ديونهم ودفع ضرائب السنة الحالية قبل فوات الأوان‬. ان رفع نسبة الجباية يساهم في حصول السلطة المحلية على الهبه العامة الامر الذي يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن‬.
كل مواطن يتخلف عن دفع الضرائب يساهم بطريقة مباشرة او غير مباشرة في حرمان السلطة المحلية من هبة الموازنة وبالتالي المس بالخدمات العامة في البلدة وتطويرها‬.
من اجل مصلحة بلدنا يافة، إزدهارها وتطورها ومن أجل دعم المؤسسات التعليمية ورفع مستوى الثقافة والتعليم في البلدة‬. من أجل خدمات متطورة نناشد أهالي قريتنا الاعزاء ترتيب دفع الضرائب العامة والتقيد بدفع الاقساط الجارية في مواعيدها‬ ‫باحترام ماهر خليلية رئيس المجلس المحلي - قسم المحاسبة والجباية في المجلس" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة