الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

نماذج مُشرّفة: حصول 19 طالبة من أم الفحم على منح كاملة من جامعة تل أبيب وإعفاء من البسيخومتري

أمير بويرات- مراسل
نُشر: 13/01/20 15:34,  حُتلن: 21:44

حصلت 19 طالبة من الطالبات الخريجات من مدرسة خديجة الثانوية النموذجية في مدينة ام الفحم على منحة دراسية كاملة من جامعة تل ابيب، تشمل تغطية كافة مصاريف القسط الدراسي، بما في ذلك السكن أيضا لمدة ثلاث سنوات، مقابل إعفاء من التقدم لامتحان البسيخومتري.

ونالت الطالبات على هذه المنحة والقبول للدراسة في الجامعة لقاءَ تميزهن وتفوقهن على صعيد الدراسة في المدرسة ووزارة المعارف. وخصصت هذه المنح الدراسية الجامعية لطلاب ضواحي البلاد البعيدين عن المركز جغرافيا واجتماعيا واقتصاديا، بهدف إتاحة المجال لهم للدراسة الجامعية دون صعوبات ومعوقات.


والطالبات اللاتي حصلن على المنحة المذكورة، من مدرسة خديجة، وذلك بين الأعوام (2013 – 2018) هنّ: آية عقل، شذن محاجنة، عدن اغبارية، سجى محاميد، دنيا عبدالخالق، إسراء جبارين، آية زيد الكيلاني، صفاء محاجنة، رنا محاميد، رؤيا محاميد، داليا محاميد، مؤمنة كبها، وئام محاجنة، سندس محاجنة، زينب محاميد، نيروز محاجنة، بلسم محاجنة، سندس محاجنة، رحيق محاجنة.

وعقب مدير مدرسة خديجة الثانوية الأستاذ نائل فوّاز على هذا الإنجاز لطالبات المدرسة بالقول: "أولاً نبارك لطالباتنا المتميزات هذا الإنجاز الكبير وهذه المكافأة التي تستحقها هذه الطالبات بجدارة وثقة، وكما أبدعت هؤلاء الطالبات خلال فترة تعلمهن في مدرسة خديجة فأنا على يقين أنهن سيبدعن أيضا في تعليمهن الأكاديمي الجامعي، لأنهن أهل لهذا النجاح والتفوق والتميز، وفي ذات الوقت نؤكد أن هذا الإنجاز لمْ يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة جهدٍ كبيرٍ وسيرورةَ عملٍ متواصلة ومتشابكة بين الهيئة التدريسية للمدرسة من جهة وبين هؤلاء الطالبات من جهة أخرى، واللاتي نتمنى لهن حياةً جامعيةً ناجحةً وميسرةً وموفقةً". 

مقالات متعلقة