صحةHealth

إكتشفي الفوائد الصحية لبذور الريحان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إكتشفي الفوائد الصحية لبذور الريحان

تحمل بذور الريحان أو ما يُسمى بالـ"الحبق"، بالفوائد الصحية التي لا يُستهان بها، فهي قادرة على تعديل مستوى السكر في الدم، من خلال غليها وشربها. كما وتمتلك تلك البذور خصائص مضادة للإلتهاب وتعمل على التخفيف من الصداع والتوتر..


تحمل بذور الريحان أو ما يُسمى بالـ"الحبق"، بالفوائد الصحية التي لا يُستهان بها، فهي قادرة على تعديل مستوى السكر في الدم، من خلال غليها وشربها. كما وتمتلك تلك البذور خصائص مضادة للإلتهاب وتعمل على التخفيف من الصداع والتوتر.. تابعي معنا لتكتشفي فوائدها الصحية الغنية ..


صورة توضيحية 

فوائد بذور الريحان للسكري
تعمل بذور الريحان على تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك استنادًا لأبحاث علمية متنوعة، أظهرت التاثير الفعّال لهذه البذور على مستوى السكر في الدم.

فوائد بذور الريحان المضادّة للالتهابات
لبذور الريحان فوائد مضادّة للأكسدة والالتهابات والجراثيم، فإنها تقي الجسم من مشاكل صحية عديدة، لا سيما وأنَّ الالتهابات في الجسم، مسؤولة عن الإصابة عدد كبير من الامراض مثل أمراض القلب والسرطان، وسواها من الأمراض الخطيرة.

فوائد بذور الريحان في علاج الصداع
تعمل بذور الريحان على التخفيف من حدّة الصداع والتوتر الذي يُصاب به كثيرون. كما أنَّ استهلاك بذور الريحان له تأثير على المزاج، وقد ذكر بعض الدراسات أنه يخفف من الاكتئاب ومن آلام الرأس.

فوائد الريحان في تقوية المناعة
تعزيز مناعة الجسم: بما أنّ بذور الريحان غنية بمضادات الأكسدة، فهي تساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وتحارب أمراض الشتاء، لا سيما الإنفلونزا منها.

فوائد بذور الريحان للهضم
تحتوي بذور الريحان على الألياف الغذائية في طبقتها الخارجية، وهي بذلك تساعد في عملية الهضم، وتقي من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات والغازات وعسر الهضم وغيرها.

فوائد بذور الريحان للصحة الجلدية
تساعد بذور الريحان على تحسين صحة البشرة، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تعمل على تحفيز نمو خلايا جديدة، فيما تعمل مضادات الأكسدة على كبح تأثير الجذور الحرّة، الذي هو سبب ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
وتساعد بذور الريحان على التقليل من علامات الندوب، وتحسين مرونة الجلد، وتأخير علامات الشيخوخة.

فوائد بذور الريحان في تخفيض الكولسترول في الدم
أثبت بعض الدراسات أنَّ لبذور الريحان الحلوة دورًا مهمًّا في خفض نسبة الكولسترول السيّىء LDL في الدم، والذي يعني بدوره تراجع خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وبترسبات في الشرايين وفي الأوعية الدموية. كما يعني تخفيف الضغط عن القلب، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات الدماغية والسكتات القلبية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بذور الريحان صحة
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن