أخبارNews & Politics

عرابة:عرض مسرحية دارين طاطور على خشبة مسرح درويش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
مطر خفيف
14

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
مطر متوسط الغزارة
14

راس الناقورة
ضباب
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غائم جزئي
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرابة:عرض مسرحية دارين طاطور على خشبة مسرح محمود درويش الثقافي

نظم مركز محمود درويش الثقافي بالتعاون مع بلدية عرابة مسرحية دارين طاطور من تأليف دارين طاطور وعينات فيتسمان، اعداد وتمثيل: عينات فيتسمان،اخراج نيتسان كوهين،فنون بصرية:نمرود تسن، إضاءة:نداف برناع،تصميم ديكور: طال اريئيل

نظم مركز محمود درويش الثقافي بالتعاون مع بلدية عرابة مسرحية "دارين طاطور " من تأليف دارين طاطور وعينات فيتسمان، اعداد وتمثيل: عينات فيتسمان،اخراج نيتسان كوهين،فنون بصرية:نمرود تسن، إضاءة:نداف برناع،تصميم ديكور: طال اريئيل، موسيقى: تامر نفار وايتمار تسجلر.

وقد القى الرئيس بلدية عرابة السيد عمر واكد نصار كلمتة" دارين طاطور لا تختلف عن محمد مصباح الفيتوري بتمسكها وبمبدأها وفي نضالها امام حكام الظالمين وفي عدم استعدادها لتخلي عن القلم واهمية القلم وما يمكن ان يلعبه القلم بدوري النضالي.

وتدور أحداث المسرحية حول قصة امرأة فلسطينية، شاعرة وأسيرة سياسيّة محرّرة رفعت صوتها بجرأة ضد الاحتلال الصهيوني والاضطهاد الذكوري داخل المجتمع العربي في آن واحد. فقد عانت دارين من الاثنين وناضلت ضدهما ببسالة نضالًا لا يخلو من الصراعات والتعقيدات. هذه المسرحيّة التي بدأت دارين بكتابتها خلال أسرها، ستكشف لنا خفايا السجن الإسرائيلي والسجن الذكوري وما بينهما، وتفاصيل المعاناة التي عاشتها خلال 3 سنوات من النضال من أجل حرية التعبير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرابة
اعتقال مشتبه (19 عامًا) من حورة بالضلوع بقتل الشاب