أخبارNews & Politics

السموع: القبض على فلسطينيين بشبهة اطلاق نار على قوات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القبض على فلسطينيين من السموع بشبهة اطلاق النار على قوات أمن إسرائيلية


سمح بالنشر: تم القبض على شابين فلسطينيين تدعي الشرطة الإسرائيلية أنهما قاما بإطلاق النار على قوة من شرطة حرس الحدود الإسرائيلية قبل أسبوع في بلدة السموع الفلسطينية، جنوب جبل الأخير.


تصوير: الشرطة 

ويخضع المعتقلان للتحقيق في مركز شرطة حرس الحدود جنوبي البلاد، حيث تم دهم بلدة السموع الليلة الماضية وضبط السلاح الذي تدعي قوات الأمن الإسرائيلية أنه تم استعماله في اطلاق النار.
وقال الناطق بلسان شرطة حرس الحدود في بيان وصل "كل العرب"، أنّه "قبل نحو أسبوع (02.01.20)، أثناء عمليات شرطة حرس الحدود للكشف عن أسلحة في بلدة السموع، تم إطلاق النار من قبل عدد من المشتبه بهم الذين هربوا من مكان الحادث.
وشرعت الوحدة المركزية بشرطة حرس الحدود في جنوب البلاد، بالتحقيق في حادثة إطلاق النار قبل حوالي أسبوع، وتمّ خلاله اعتقال مشتبهين هذا الأسبوع، أحدهما عند معبر ميتار شمالي مدينة بئر السبع والآخر عند حاجز "الكيوسك" القريب من أبو ديس.
وخلال نشاط تم الليلة لشرطة حرس الحدود وجنود الجيش الإسرائيلي ووحدة الكلاب "عوكتس" في بلدة السموع تم ضبط بندقية الصيد التي تشتبه قوات الأمن الإسرائيلية بأنها استعملت لإطلاق النار. وتم خلال التفتيش ضبط بندقية من نوع كارلو وأسلحة أخرى في مخزن منزل خاص - وفق البيان.
وانهى الناطق بيانه قائلا إنه "ستواصل شرطة حرس الحدود العمل بحزم ومهنية للقضاء على حيازة الأسلحة غير القانونية في مناطق (يهودا والسامرة)، والأسلحة التي يتم تهريبها في بعض الأحيان إلى إسرائيل وتستخدم في أنشطة معادية و"إغلاق الحسابات" في النزاعات الإجرامية جنبًا إلى جنب مع النشاط الدؤوب المتمثل في اعتقال أي شخص يحاول إيذاء قوات الأمن" - على حد تعبيره.

كلمات دلالية