منبر العربHyde Park

يحدث في شفاعمرو/ معين أبو عبيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متناثرة
19

تل ابيب
غيوم متناثرة
20

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
18

كفر قاسم
غيوم متناثرة
20

قطاع غزة
غيوم متناثرة
18

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يحدث في شفاعمرو/ معين أبو عبيد

نتيجةً لتردي أوضاع البيئة التحتية في شفاعمرو، وعدم تمكنها من استيعاب كمية الأمطار الهائلة، غرق عدد كبير من البيوت


خبر ستيرة
حنا ينقذ شفاعمرو والمنطقة

نتيجةً لتردي أوضاع البيئة التحتية في شفاعمرو، وعدم تمكنها من استيعاب كمية الأمطار الهائلة، غرق عدد كبير من البيوت وتحديداً في حي وادي الصقيع. حيث عملت طواقم الإنقاذ على مدار الساعة لإنقاذ عائلات عالقة داخل منازلهم. ولمنع تكرار ما حدث، وضمن الاستعدادات التي تقوم بها بلدية شفاعمرو، قام القائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا بزيارة لعدة مواقع في شفاعمرو بهدف الوقوف عن كثب على وضع وجاهزية التصريفات وتهيئتها لاستيعاب كمية الأمطار.
وكما يبدو ( انظر الصورة ) ، سيتصدى ويتحدى جريس حنا للمياه والفيضانات بملابسه الساحرة والمميزة. هذا وقد اتصلت عدة بلديات ومحطات انقاذ بحنا وطلبت مساعدته في انقاذ الأوضاع.

حذر النشر
قضيّة مقتل الشاب الشفا عمري، 17 عامًا عادل خطيب والتي هزّت مشاعر الأسرة الشفا عمرية تحديدًا، والوسط العربي عامةً، لا تزال تثير التساؤلات والجدل! وكما يبدو وحتى إعداد هذه السطور، لم تتمكن الشرطة من حل رموزها، وما زال أمر حذر النشر حول تفاصيل الجريمة قائمًا.
الناطق بلسان شرطة الشمال، أصدر بيانًا جاء فيه: أن الشّرطة اعتقلت هذا الأسبوع رجل من الضفة الغربية في الاربعينات من عمره، يُقيم في البلاد بصورة غير قانونية، يشتبه أن له ضلع بقتل المرحوم عادل خطيب وأن محكمة الصلح في الناصرة مدّدت اعتقاله حتى إنهاء التحقيق معه، هذا ما ردّدته الصُحف ومواقع التواصل.
وجدير بالذكر، أنه تم مؤخرًا الإفراج عن كافّة المعتقلين الشفا عمريين بعد التحقيق معهم وتبرئتهم.

الكاتب الصغير
مبادرة تستحق التقدير والثناء، هادفة إلى دعم وتشجيع الصغار في مجتمعنا العربي وحثّهم على القراءة والمطالعة لبناء مجتمع ثقافي، تربوي، حضاري وإثراء لغتنا العربية الجميلة، قام بها للمرة الرابعة على التوالي بنك هبو عليم، كُبرى البنوك في البلاد ضمن فعاليات " اقرأ تنجح" ، في المجتمع العربي والذي يُقام للمرة العاشرة على التوالي، حيث ينظم البنك من خلاله معارض لكتب وإفساح المجال لشرائها بأسعار شعبية بالإضافة الى عروض فنيّة.
وستجري مسابقة الكاتب الصغير لدى الأولاد وأبناء الشبيبة في أنحاء البلاد من سن 8-12 وكتابة قصص قصيرة ثمرة تفكيرهم وخيالهم، حيث ستقوم لجنة أدباء من رابطة الكتاب العرب بالإشراف على المسابقة واختيار افضل 10 قصص، سيتم نشرها في كتاب خاص سيوزع مجانًا على البلاد، بالإضافة الى تقديم هدية شخصية تقدمة البنك.

كنائس مدينة شفاعمرو تحتفل
احتفلت كنائس مدينة شفاعمرو هذا الأسبوع في قاعة كنيسة القديس يوسف بعيد الظهور الإلهي تخلله قداس احتفالي بالطقس البيزنطي، وبنفس المناسبة تم الاحتفال بتدشين القاعة بعد أعمال الترميم التي أنجزت بها خلال العام الأخير.
ترأس القداس قدس الأب اندراوس بحوث، راعي كنيسة القديسين بطرس وبولس للروم الكاثوليك والى جانبه قدس الأب ايلي كرزم، راعي كنيسة القديس يوسف للاتين والاب خافيير، الكاهن المساعد في الرعية، وبحضور القس فؤاد داغر، راعي كنيسة القديس بولس الانجيلية وقدس الأب صموئيل زايد، راعي كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة للروم الأرثوذكس وقدس الأب أثناسيوس حداد وأنطون سلمان من كهنة الروم الكاثوليك وراهبات الدير في المدينة وجمهور كبير من المؤمنين .
الأب ايلي كزم شكر كهنة الكنائس على دعمهم السخي ومرافقتهم لمراحل العمل، كما شكر جمهور المؤمنين والداعمين والمتبرعين في أعمال ترميم القاعة. ومسك الختام تم بصلاة تقديس للمياه.

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

فتح مركز فحص للكورونا لأهل النقب في رهط