السلطات المحلية

مشادات كلامية وصراخ خلال جلسة مجلس جت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

من أوّلها: أجواء مشحونة ومشادات كلامية وصراخ وتطاول خلال جلسة مجلس جت المثلث

شهدت جلسة مجلس جت المثلث يوم امس اجواء مشحونة وصراخ، والتي تمحورت حول توزيع اللجان


شهدت جلسة مجلس جت المثلث يوم امس اجواء مشحونة وصراخ، والتي تمحورت حول توزيع اللجان، وقد انتهت بتوجيه كلمات قاسية لرئيس المجلس المربي خالد غرة من قبل عضو المجلس المحامي عقل وتد. بدأت الجلسة بكلمة رئيس المجلس مرحبا بالجميع،  ودعا للعمل من اجل خدمة المصلحة العامة. جدير بالذكذ الرئيس شكل ائتلاف شامل بإستثناء كل من من اعصاء المجلس عقل سليم وتد، نور وتد، نمر وتد ، خالد وتد.

خلال الجلسة تم التصويت على بنود عديدة، وعلى رأسها توزيع المهام في اللجان المختلفة، واثناء هذه المرحلة شهدت الجلسة مشادات كلامية وصراخ وانتقادات على بعض القرارات من قبل الأعضاء. من جانبه تحدث المحامي عقل وتد عن قضية نقل كلمة مرور خوادم المجلس  لمصادر خارجية من خلال مدير عام المجلس المحلي وقال:" اطالب بأن يكون طلبي في جلسة اليوم، بحيث كنت قد توجهت بطلب لذلك لكن رئيس المجلس رفضها، لذلك سأتوجه للقضاء".

ومن البنود التي تم التصويت عليها:تطوير وترميم الشوارع الزراعية في القرية، وقد تم رصد ميزانية بمبلغ ما يقارب 400 الف شيقل التي قُدمت في شهر 9 . الموافقة على إقامة مصعد في مدرسة الفاروق الإبتدائية بتمويل كامل من وزارة المعارف بقيمة 329 الف شيقل، لخدمة أصحاب الإحتياجات الخاصة.  الموافقة على الميزانية التي خُصصت لتعبيد شارع بالقرب من “مركز ديجتال” وهو قيد الإنشاء، حيث صوت له ثمانية أعضاء وعارضه أربعة. التصويت على تعيين حكمت غرة مساعدا لرئيس المجلس، والذي عارضه اربع اعضاء ومنهم المحامي عقل وتد  الذي طالب بأن يتم فحص صلاحية تعيين غرة، وعرض صورا تُثبت أن غرة كان مديرا للحملة الإنتخابية لرئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة.
 طلبُ تجديد عقد عمل حسام وتد الذي يشغل منصب مدير عام المجلس المحلي، والذي تم تعيينه منذ نحو سنة، وصوت له ثمانية من الأعضاء، وعارضه أربعة. وعقّب عضو المعارضة المحامي عقل وتد عن سبب عدم تصويته لهذا المقترح وقال:" المدير العام الحالي غير مهني ولا يصلح بأن يشغل لهذه الوظيفة، واطالب بأن يتم فحص تعيينه".
ومن الجدير ذكره، أن عضو المعارضة المحامي عقل وتد، قدّم مكتوبا أثناء الجلسة لرئيس المجلس، يطالب فيه بعرض مناقصة جديدة لتعيين مستشار قضائي جديد داخلي، حيث ينص القانون بأن يشغل منصب مستشار قضائي خارجي لمدة حتى 6 سنوات، على حد قوله. وشهدت في هذه اللحظات مشادات كلامية ما بينه وبين المستشارة القضائية، والتي بيّنت شرعية إشغالها لمنصبها الحالي بشكل قانوني.
في نهاية الجلسة، تطرق رئيس المجلس للحديث عن الوضع المادي السيء جدا للمجلس، وبيّن بأن هنالك ديونا متراكمة بلغت قيمتها كالتالي: 14 مليون شيقل قروض، 3.5 مليون شيقل دين في حساباتها المصرفية، ديون لمزودي خدمات وهم ما يقارب 160 مزود، بقيمة 5.5 مليون شيقل، بالإضافة إلى دين قيمته نحو 2 مليون شيقل لشركة جمع النفايات. ووعد رئيس المجلس المربي خالد غرة أن يكون الوضع المادي للمجلس المحلي أفضل ومتوازن حتى نهاية العام الحالي.
وبهذا الصدد اقترح المحامي عقل وتد أن يتم الاستغناء عن وظيفة مساعد المجلس، ووظيفة مدير عام المجلس، التي قد توفر على المجلس المحلي مبالغ كبيرة تصل إلى مليون شيقل، حيث من الممكن استثمارها بشوارع القرية ومشاريع أخرى.
اختتمت الجلسة بتعقيب من قبل رئيس المجلس حول قضية تغيير كلمة المرور لخوادم المجلس، حيث أكّد بأنه هو المسؤول عن ذلك، وبتوجيه منه، وبموجب القانون، حفاظا على خصوصية عمل الموظفين في المجلس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جت المثلث مشادات
خبير وبائيات إيطالي: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا