أخبارNews & Politics

إتّهام 4 شبّان بتفجير عبوة ناسفة بملهى ليلي في نهاريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
7

حيفا
غيوم متفرقة
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
8

القدس
غيوم متفرقة
6

تل ابيب
غيوم متفرقة
6

عكا
غيوم متفرقة
13

راس الناقورة
سماء صافية
5

كفر قاسم
غيوم متفرقة
6

قطاع غزة
سماء صافية
5

ايلات
غيوم متفرقة
11
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتّهام 4 شبّان من يركا وجث وساجور بوضع وتفجير عبوة ناسفة داخل ملهى ليلي في نهاريا

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتّهام ضدّ 4 شبّان من ساجور وجث ويركا وتنسب لهم تهمة وضع عبوة ناسفة في ملهى ليلي بنهاريا

النيابة العامّة أرفقت لائحة الاتّهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الأربعة الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهم


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتّهام، صباح الأحد، للمحكمة المركزية في حيفا ضدّ 4 شبّان (27 و28 و24 و24 عامًا) من ساجور وجث و يركا وتنسب لهم تهمة وضع عبوة ناسفة في ملهى ليلي بشارع بلفور في مدينة نهاريا، قبل أكثر من شهر. وتنسب لائحة الاتهام للمتهمين مخالفات: سلاح (حيازة وحمل وتوصيل) وكذلك محاولة تدمير ممتلكات بواسطة مادة متفجّرة أو التسبب بضرر له، كما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب".

ويستدل من لائحة الإتّهام أنّه "في موعد غير محدد خطط المتهمون لوضع عبوة ناسفة في الملهى الليلي "بلفور" في مدينة نهاريا من أجل تفجيره والتسبب بأضرار للمكان. وفي الليلة الواقعة بين 17.11.19 و18.11.19 تزوّد المتهمون بعبوة ناسفة تُشغّل عن طريق جهاز تحكم عن بعد، وقرابة الساعة 02:45 ليلًا توجّه اثنان من المتهمين الى الملهى الليلي بقصد وضع العبوة الناسفة ونقلاها من منطقة جت الى نهاريا، وعند الساعة 03:06 وصل المتهمان قرب الملهى الليلي حيث قام احد المتهمين بالنزول من ال سيارة وبحوزته العبوة الناسفة وأداة أخرى قام بواسطتها بكسر زجاج نافذة عند مدخل الملهى ودخل اليه واضعًا العبوة الناسفة وبعد دقيقة تقريبًا خرج من المكان وسافر برفقة الاخر بالسيارة وغادرا المكان".

وبحسب ما جاء في بنود لائحة الاتهام أيضًا فإنّ "المتهمين الآخرين سافروا بسيارة أخرى بمنطقة الملهى الليلي ومن ثم أوقفا السيارة قرب مقهى "أروما" وبحوزتهما جهاز تحكم عن بعد والذي عمل لتفجير العبوة الناسفة، وتواجدا في "اروما" بين الساعات 03:02 و03:33 مع الاشارة الى أنّ المكان يبعد نحو 140 متر عن الملهى الليلي. وعند الساعة 03:34 تقريبا وخلال تواجدهما قرب محل تجاري "بوردو" في شارع "هجعتون" وعلى بعد نحو 65 متر من الملهى قاما بضغط زر التشغيل بجهاز التحكم وفجّرا العبوة الناسفة ما تسبب بأضرار مادية في المكان"، بحسب لائحة الاتهام.

يذكر أخيرًا أنّ النيابة العامّة أرفقت لائحة الاتّهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الأربعة الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شاب من مجد الكروم باطلاق رصاص