جامعات / مدارسStudents

اختتام فعاليات المخيم التربوي لطالبات في أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
19

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم قاتمة
18

ايلات
غيوم متناثرة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اختتام فعاليات المخيم التربوي لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية في أم الفحم

اختتمت جمعية بصائر الخير في مدينة أم الفحم، أمس الخميس، مخيمها التربوي لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية بمشاركة عشرات الطالبات


وصل إلى موقع كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "اختتمت جمعية "بصائر الخير" في مدينة أم الفحم، أمس الخميس، مخيمها التربوي لطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية بمشاركة عشرات الطالبات. وحمل المخيم شعار "بالقرآن اهتديت" ومررت فعالياته، في مركز آفاق - عين جرار".

وأضاف البيان: "افتتح اليوم الأول بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة دانية رافع زيود، ثم كانت قراءة جماعية لأذكار الصباح. هذا وقد تقسمت الطالبات إلى مجموعات وفقا للجيل وكانت فقرة حفظ وتسميع للقرآن الكريم. وبعد التسميع كانت فقرة أداء صلاة الظهر جماعة وتناول وجبة الغداء. واختتم اليوم بفعالية للأشغال اليدوية أشرفت عليها المربية أم إياد، حيث تعلمت الطالبات طريقة صنع طوق الورد. أما اليوم الثاني من المخيم فقد ابتدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة إسراء تحسين، ثم كانت فقرة أذكار الصباح حيث رددتها الطالبات بصورة جماعية، تلا ذلك فقرة إفطار جماعية لتوطيد العلاقات بين الطالبات. ثم كانت فقرة الحفظ والتسميع، كل طالبة مع مجموعتها ومربيتها. ومسك الختام كان من نصيب العاملة الاجتماعية حنين جمل والتي مررت ورشة للطالبات عرضت فيها موضوع ترتيب الأولويات ووضع الأهداف في حياة كل فتاة مسلمة، مشددة على قيمة وأهمية تنظيم الوقت في سبيل ترتيب الأولويات بشكل صحيح وسليم".

وتابع البيان: "واستهل اليوم الثالث من المخيم، بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة فاطمة مصطفى، ثم كانت قراءة الأذكار الصباحية بشكل جماعي. تلا ذلك محاضرة "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" ألقتها الحاجة صفاء بشير حيث عرضت فيها مواقف محمدية من السيرة النبوية، تبين عطفه ورحمته للناس، هذا وقد عرضت للطالبات فيلم ا يبين وضع المسلمين الايغور في الصين ومعاناتهم وما يواجهنوه من ظلم وطغيان. ثم كانت فقرة حفظ وتسميع للقرآن الكريم ثم صلاة الظهر جماعة. وفي الختام كانت مسابقة تحضير أنواع منوعة من السلطات شاركت فيها الطالبات بتفاعل ونشاط، ثم كانت وجبة الغداء".

واختتم البيان: "وفي حديث مع مسؤولة المخيم هبة مواسي، قالت بأن أجواء المخيم كانت إيمانية مميزة، وقد أضفت الفعاليات والورشات في المخيم حماسا وتفاعلا كبيرا لدى الطالبات، وشكرت مواسي المربيات والطالبات على جهودهن المباركة في سبيل إنجاح هذا المخيم. كذلك تقدّمت جمعية بصائر الخير، بالشكر والثناء إلى المربيات والطالبات على جهودهن الطيبة في إنجاح هذا المخيم، سائلة الله تعالى أن يجعل القرآن الكريم نورا لقلوبهن وشفاء لصدورهن" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم
هكذا استقبلت طمرة د. هبة يزبك