الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

تناول تفاحتين يوميا من اجل صحتك! إليكم ما وجدته دراسة حديثة

كل العرب
نُشر: 04/01/20 09:51,  حُتلن: 12:19

تعدّ النتائج هامة جدًا نظرا لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم، يمكن أن يسد الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية

هل تعلمون انّ تفاحتين تحتويان على ربع الألياف الموصي بها للفرد الواحد، ونوع من الألياف التي تغذي بكتيريا الأمعاء المهمة لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي قد تقلل من إنتاج الكوليسترول الضار. هذا ما وجدته دراسة بريطانية حديثة، حيث أكّدت أنّ تناول تفاحتين يوميا قد يقلل من خطر تعرض الناس لأزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة، ناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.


صورة توضيحية

ونشرت الدراسة المذكورة في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، وتعدّ النتائج هامة جدًا نظرا لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم، يمكن أن يسد الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقامت جامعة ريدينغ البريطانية باعداد الدراسة بعد اختبار مشاركة 40 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و69 عاما يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وخلّصت إلى أن تناول تفاحتين كبيرتين يوميا لمدة 8 أسابيع قلل ذلك من مستويات الكوليسترول الضار لديهم بنسبة 4 بالمئة تقريبا.

ووجد فريق البحث أن الأوعية الدموية لديهم كانت أكثر صحة وارتخاء بعد تناول التفاح يوميا، وهو ما يشبه التأثير الموجود في الأطعمة الأخرى، التي تحتوي على مركبات طبيعية تسمى البوليفينول مثل الشاي. وقالت معدة الدراسة، جولي لوفغروف: "الأشخاص الذين يتناولون يوميا تفاحين كبيرين تحتويان على نسبة عالية من البوليفينول، ينخفض لديهم مستوى كوليسترول (LDL) المعروف أيضا باسم الكوليسترول الضار". 

مقالات متعلقة