سياحةTourism

تعرّفوا على مدريد عاصمة إسبانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
مطر خفيف
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرّفوا على مدريد عاصمة إسبانيا

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى مدينة مدريد، عاصمة إسبانية ومقر ملوكها ومؤسسات الحكم فيها.

ترتفع مدريد عن سطح البحر 667 مترًا لتكون أعلى عاصمة في الاتحاد الأوروبي. وتتميّز المدينة بمناخ متوسطيّ فيه الرياح الباردة


يطير بكم دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى مدينة مدريد، عاصمة إسبانية ومقر ملوك ها ومؤسسات الحكم فيها. وتشكّل مدريد أكبر مدن إسبانيا بحيث يزيد عدد سكانها عن 3.2 مليون نسمة ويعيش في منطقتها الحضرية قرابة 5.8 ملايين نسمة.


مدريد

كانت مدريد في السابق عاصمة الإمبراطورية الإسبانية ولهذا السبب تراكمت فيها كنوز فنية ضخمة تُعرض اليوم في متاحف "دل برادو" و"رينيه صوفيا" و"تيسان بورنميسا". كما أنّ مدريد تحوي عدة مناطق ثقافية وتاريخية هامة مثل القصر الملكي والمسرح الملكي وبساتين "باركيه دل بوان رتيرو" والمكتبة الوطنية الإسبانية والمتحف الوطني الأسباني للآثار.

ترتفع مدريد عن سطح البحر 667 مترًا لتكون أعلى عاصمة في الاتحاد الأوروبي. وتتميّز المدينة بمناخ متوسطيّ فيه الرياح الباردة التي تنشأ بسبب علوّ المدينة نسبة لمستوى البحر، كما تهطل الثلوج من مرة لأخرى وتنخفض درجات الحرارة أحيانًا إلى ما تحت الصفر. وفي الصيف يكون الجو حارًا وقد ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى من 30 درجة وأحيانًا تصل إلى 40 درجة. وتهطل الأمطار في مدريد بالأساس في أشهر الخريف والربيع ويمكن أن تسقط خلال باقي شهور السنة أيضًا، ولكن كميتها تظلّ متدنية رغم ذلك.

تتكون العاصمة مدريد من 21 حيًا مركزيًا مقسمة إلى 128 حارة، وأبرزها الحي المركزي (Centro) وحي أرغنسوالا (Arganzuela). ويوجد في مدريد عدد كبير من المتاحف، حيث تعتبر من أهم المدن الأوروبية في هذا السياق، إلى جانب صالات العرض الفنية. وتبرز من بين هذه المتاحف ثلاثة يشكلون ما يعرف بالمثلث الذهبي للفنون، وهو كناية للمنطقة الجغرافية التي توجد فيها هذه المتاحف الثلاثة حول جادة برادو: متحف "دل برادو"، وهو الأكبر والأشهر من بين متاحف مدريد، وفيه إحدى أكبر المجموعات للفن الأوروبي من القرن 14 وحتى مطلع القرن 19؛ متحف الملكة صوفيا، وهو المتحف الوطني لفنون القرن العشرين، وفيه مجموعتان فنيتان لأبرز فناني إسبانيا: بابلو بيكاسو وسلفادور دالي، كما أنّ أشهر لوحة في هذا المتحف هي لوحة "جيرنيكا" لبيكاسو؛ متحف "تيسان بورنميسا"، وهو غاليري فنون هامة وتستكمل بشكل ما المجموعات الفنية المعروضة في المتحفين السابقين، في فنون العصور الوسطى وفنون القرن العشرين.

وتوجد في مدريد أكبر حلبة لمصارعة الثيران في إسبانيا وهي "لاس فينتاس" التي أقيمت عام 1929، وهي تعتبر في نظر الكثيرين مركزًا دوليًا لمصارعة الثيران وفيها 25000 كرسيّ، ويبدأ موسم مصارعة الثيران في شهر آذار/مارس وينتهي في تشرين الأول/أكتوبر، حيث تجري في كل يوم من أيام احتفالات سان إيسيدرو وأيام الأحد والأعياد المختلفة. من يهاب منظر قتل الثيران في نهاية المصارعة أو يعارض قتل الحيوانات، مدعو لزيارة المتاحف.

تميّزت مدريد في السنوات الأخيرة ب حياة الليل بين أبناء الشبيبة، وخصوصًا في ضمن حركة "لا موفيدا"(La Movida) الثورية. كما تكثير مناطق السهر والرقص والنوادي الكبيرة وخصوصا في ساحة سانتا آنا وساحة الثاني من أيار وحي لا لتينا وغيرها. كما تتركز في الحي المركزي حركات فنية بوهيمية متميزة جدًا، تنعكس في الأثاث والمقاهي والغاليريهات وغيرها من المعالم الثقافية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حالة الطقس: إنخفاض جديد يطرأ على درجات الحرارة