الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

تصريح مدعٍ ضد 4 من سكان الجليل الغربي بإلقاء عبوة ناسفة على مقهى في نهاريا

كل العرب
نُشر: 02/01/20 14:12,  حُتلن: 17:57

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "الشرطة تفك رموز جريمة القاء عبوة ناسفة انبوبية على مقهى في نهاريا قبل شهر لتقدم صباح هذا اليوم النيابة العامة تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لوائح اتهام بحق 4 مشتبهين من سكان القرى في المنطقة تنسب لهم مسؤولية التورط في هذه الجريمة".


تصوير الشرطة

سمح للنشر: مع نهاية تحقيق معقد في الوحدة المركزية لشرطة اسرائيل قدمت النيابة العامة صباح اليوم تصريح مدعٍ ضد 4 من سكان الجليل الغربي في العشرينات من عمرهم بشبهة القاء عبوة ناسفة انبوبية في مقهى محلي المتواجد في شارع بلفور في مدينة نهاريا".

الشرطة شرعت بالتحقيق في هذه القضية يوم 18.11.2019 مع تلقي مركز الطوارئ 100 في الشرطة بلاغ بخصوص انفجار في مقهى محلي نتيجة لإلقاء عبوة ناسفة انبوبية نحو المبنى، بينما كان المكان شاغرًا، هذا وأدى الانفجار الى أضرار جسيمة للمقهى ولمحلات تجارية مجاورة. فور تلقي البلاغ، شرعت الشرطة بجمع البينات والأدلة، من مسرح الجريمة، بعد وقت قصير من ساعة وقوع الحادث، بما في ذلك بينات فورنزية ومخبرية وتوثيقية التي جمعها افراد شرطة سريين من مركز شرطة نهاريا بالتعاون من خبراء التشخيص الجنائي وخبراء متفجرات، حيث تقرر القاء مسؤولية التحقيق على عاتق الوحدة المركزية في لواء الساحل التي أجرت أنشطة تحقيق معقدة، بما فيها إستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة التي ادت الى توقيف المشتبهين الاربعة من سكان الجليل، في غضون عدة أسابيع بعد وقوع الحادث.

وفقًا للشبهات تآمر المشتبهون الأربعة لإلحاق الضرر بالمحل التجاري وذلك بعد إخراجهم من المكان من قبل حراس الأمن عدة أشهر قبل وقوع الحادث وذلك لتورطهم في اعمال عنف داخل المقهى. كما ذكرنا، تم إجراء المئات من أنشطة تحقيق بما فيها استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة التي أدت إلى كشف الجناة رصدهم وتوقيفهن،حيث تم توقيف ثلاثة من المشتبهين حين اختبأوا في تسيمر في منطقة الشمال والرابع تم توقيفه بالقرب من منزله. مع بناء قاعدة أدلة وبينات كافية ضد المشتبهين، قدمت النيابة العامة هذا الصباح تصريح مدعٍ ضد المشتبهين الى محكمة الصلح في عكا، لتقدم النيابة العامة لواء الساحل، في الأيام المقبلة لائحة اتهام ضد المتهمين مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة غير القانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة الغير قانونية ولفك رموز كافة الجرائم بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص وتشغيل وحداتها الخاصة للحد من الجريمة الخطرة واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY