الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

ضبط اسلحة تمّت حيازتها بصورة غير قانونية

كل العرب
نُشر: 02/01/20 12:52,  حُتلن: 16:16

وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "تواصل شرطة اسرائيل أنشطتها الحازمة والمركزة لمكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، بشكل عام ومع حلول العام الجديد بشكل خاص، حيث أقامت الشرطة طواقم مهمات خاصة في البلدات العربية ومحيطها والتي تقوم بأنشطة سرية وعلنية لرصد تُجار الأسلحة غير القانونية وطرق التهريب وتعمل على ضبط مشتبهين بحيازة واستخدام أسلحة غير قانونية.

من الجدير بالذكر ان القوات تحظى لقاعدة مهنية في مجال جمع المعلومات الاستخبارية ومتوفرة لها وسائل تكنولوجية متقدمة للقيام بانشطتها الميدانية.

مرفقة صور وتوثيق فيديو من الانشطة - تصوير شعبة الاعلام

وأضاف البيان: "خلال أنشطة الطواقم الشرطية الميدانية الخاصة منذ بداية هذا العام حققوا الإنجازات الملومسة والفورية الآتية: خلال نشاط سري لأفراد الوحدة المركزية بالقرب من مدينة طمرة, قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على رجلين بعد أن ضبط مسدس من نوع يريحو بحوزتهما. وفق الشبهات سافر الاثنان على الطريق المؤدية إلى المدينة، وعندما رأى أحدهما (السائق) افراد الشرطة قام بزيادة سرعة السيارة وحاولا الهرب ولكن تم إلقاء القبض عليهما وضبط المسدس، هذا وأحيلا إلى المحكمة لتمديد فترة توقيفهما" وفقا للبيان.

وتابع البيان: "في مجد الكروم، ضبط افراد الشرطة بالتعاون مع حرس الحدود بندقية من نوع كارلو، تم إلقاء القبض على مشتبه في الثلاثينيات من عمره وتمت إحالته يوم أمس إلى المحكمة لتمديد فترة توقيفه.
في اعقاب نشاط سري في قرية عرابة، داهم افراد الشرطة أحد المنازل وقاموا بضبط بنذقية من نوع كارلو وأمشاط ذخيرة. تم إلقاء القبض على المشتبه به في الثلاثينيات فأحيل يوم امس إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.
في مدينة شفاعمرو ضبطت الشرطة داخل منزل بندقية بدائية الصنع وذخيرة. خلال النشاط تم إلقاء القبض على مشتبه 40 عاما وأحيل يوم امس إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد فترة توقيفه".

وتابع البيان: "هذا النشاط ينضم الى أنشطة ميدانية مهمة قام بها افراد الشرطة خلال الأسبوعين الأخيرين من العام 2019 وسمح الان نشر المعلومات عنها - كما يلي:

تلقى مركز الطوارئ في الشرطة 100 خلال أحد أيام الأسبوع الفائت في ساعات الصباح الباكر بلاغ حول سماع دوي إطلاق نار في قرية الشبلي، على الفور سارعت قوات من الشرطة الى المكان الذي سمع منه الصوت وشرعت بعمليات مسح وتمشيط حيث خلال وقت قصير رصد افراد الشرطة مركبة تركن بشكل يثير الشكوك وعند فحص السيارة التي جلس داخلها ثلاثة شبان تم العثور بحوزتهم على بندقية من نوع كارلو. تم القاء القبض على السائق واحد المسافرين وتمت احالتهما الى التحقيق.

خلال نشاط سري في مدينة العفولة لافراد شرطة والوحدة المركزية تم إلقاء القبض على مشتبهين بشبهة التجارة بأسلحة غير قانونية، حيث تم ضبط مسدس من نوع جلوك داخل مركبتهما.

خلال نشاط سري على الحدود الاردنيه للحد من ظاهرة تهريب الاسلحة قام افراد الوحدة المركزية بضبط 11 قطعة سلاح من نوع shot-gun وسلاح اوتوماتيكي من طراز M-16. هذا وتم توقيف مشتبة بشبهة تجارة الاسلحة غير القانونية التي يقدر ثمنها باكثر من نصف مليون شيكل.

بالاضافة الى ذلك خلال الاسبوعيين الاخيرين من العام 2019 تم تقديم لوائح اتهام مرفقة بطلب تمديد فترة توقيف المتهمين في مخالفات تتعلق بالاسلحة غير القانونية, والعنف والخاوه واهمها كما يلي:

 في اعقاب تلقي مركز الشرطة 100 بلاغ حول اطلاق نار داخل بيت في يافة الناصرة, تم فتح تحقيق في اطاره تم توقيف مشتبة في الثلاثينات من عمره وتم تقديم لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية.

 في حادث اخر, قام رجل من سكان طرعان بالتصدي لجهات اجرامية التي حاولت تجنيد ابنه الى صفوفهم فقام بتقديم بلاغ حول حادثة اطلاق نار على بيته. على الفور شرع المحققون بفتح تحقيق ليتضح خلال وقت قصير ان المشتبة بالجريمة ليس الا ابن المشتكي. تم القاء القبض على الابن المشتبه وقدمت النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية بحقه.

 تم توقيف قاصر بالقرب من شارع رقم 85 بشبهة الاتجار بالاسلحة غير القانونية حيث تم ضبط بندقية من نوع كارلو داخل حقيبة مدرسية لفتى قاصر وقدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى انهاء الاجراءات القانونية بحقه.

خلال العام 2019 ضبطت شرطة اسرائيل اكثر من 4700 قطعة سلاح غير قانونية حيث ان في لواء الشمال لوحده ضبط كما يلي:
اكثر من 440 سلاح اوتوماتيكي، ورشاشات من طراز كارلو ومسدسات.
وقرابة الـ300 عبوة ناسفة انبوبية وقنابل بأنواع مختلفة.

كل هذا بالإضافة الى عشرات ملفات التحقيق التي تم فتحها وأدت في نهاية المطاف الى تقديم لوائح إتهام مرفقة بـ192 طلب تمديد توقيف للمتهمين حتى نهاية الاجراءات القانونية, اضافة الى ملفات كثيرة ما تزال قيد التحقيق والتي تم في اطارها توقيف اكثر من 1600 مشتبه, قسم من الملفات كادت تصل على مرحلة التلخيص وعرضها على النيابة.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة غير القانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة الغير قانونية ولفك رموز كافة جرائم القتل بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص وتشغيل وحداتها الخاصة للحد من الجريمة الخطرة واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY