أخبارNews & Politics

المستشفى الإنجليزي بقمة قائمة المؤسسات الطبية النظيفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غائم جزئي
14

القدس
غائم جزئي
11

تل ابيب
غائم جزئي
11

عكا
غائم جزئي
16

راس الناقورة
مطر خفيف
16

كفر قاسم
غائم جزئي
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مستشفى الناصرة الإنجليزي في قمة قائمة المؤسسات الطبية النظيفة والخالية من العدوى

أظهر تقرير نشرته وزارة الصحة، أمس، حول وضع المستشفيات في مكافحة إنتشار العدوى داخل أروقتها، تفوقا ملحوظا لمستشفى الناصرة الإنجليزي، إذ يتربع المستشفى، على رأس قائمة المستشفيات العمومية غير الحكومية والرسمية.

المستشفى يحصل على درجة 94.8 في مؤشر مكافحة انتشار العدوى ويتفوق على مستشفيات حكومية وعمومية كبيرة

الدكتور محمد طه مدير وحدة مكافحة إنتشار العدوى في المستشفى الإنجليزي:

نحن في الإنجليزي نحرص على اتّباع اجراءات تضمن الوصول الى أفضل مستوى وقاية من الأمراض ومكافحة العدوى لكل من الأطباء والمرضى معاً

وحدة مكافحة العدوى وبدعم إدارة المستشفى وفي إطار رؤيتها لتطوير الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الناصرة والمنطقة، أقامت أنظمة رصد للعدوى وتعقيم وتحديد الحالات المرضية ذات الخطورة، وخاصة في الأقسام الطبية الأكثر عرضة لانتشار العدوى وهي: غرف العمليات الجراحية، قسم العناية المركزة وقسم الطوارئ

الممرضة المسؤولة في الوحدة، فاطمة عبد الهادي:

مهمتنا دعم النظام الصحي في المستشفى لرعاية المرضى والحد من انتشار الأمراض المعدية، وللوقاية منها ونشر الوعي الصحي، وتعزيز سلامة المرضى عن طريق الحد من المخاطر الصحية

يستوجب وضع خطة واضحة للتنظيف والتطهير وإزالة التلوث ونجاحنا هذا هو ثمرة التزامنا بالخطة وعملنا كفريق يشمل الأطباء وإدارة المستشفى وهيئة التمريض


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مستشفى الناصرة الإنجليزي، جاء فيه: "أظهر تقرير نشرته وزارة الصحة، أمس الأربعاء، حول وضع المستشفيات في مكافحة إنتشار العدوى داخل أروقتها، تفوقا ملحوظا لمستشفى الناصرة الإنجليزي، إذ يتربع المستشفى، على رأس قائمة المستشفيات العمومية غير الحكومية والرسمية، بعد حصوله على درجة 94.8 في المؤشر وحصده لقب المستشفى الأنظف والخالي من مظاهر انتشار العدوى".


وأضاف البيان: "وكشف التقرير أن مستشفيات الناصرة، الفرنسي والإنجليزي، هي الرائدة في هذا المجال، كونها توفر بيئة صحية، آمنة، نظيفة، ومعقمة وخالية من مظاهر العدوى، وتعتبر مثالا لتطبيق معايير مكافحة إنتشار العدوى في المؤسسات الطبية على مستوى البلاد. وقد حصل الفرنسي على علامة 97.4 في مؤشر وزارة الصحة".

وتابع البيان: "وتم منح المستشفيات العلامات استناد إلى 28 معيارا مختلفا في المجالات التالية: مبنى تنظيمي ومهني، رصد العدوى، الإرشادات في مواضيع النظافة والتعقيم، بنى تحتية تحد من إنتشار العدوى، عمليات تشخيص العدوى، إدارة استخدام المضادات الحيوية وتطعيم العمال والطواقم الطبية".

واردف البيان: "وقال مدير وحدة مكافحة إنتشار العدوى في المستشفى الإنجليزي، الدكتور محمد طه: "مكافحة العدوى تستدعي وضع سياسات وتدابير محددة مع هيكل تنظيمي يتم الإشراف على تنفيذه من قبل متخصصين في هذا الشأن، الى جانب القيام بالتدريبات اللازمة للعاملين والفريق الطبي لتحقيق ذلك، ونحن في الإنجليزي نحرص على اتّباع اجراءات تضمن الوصول الى أفضل مستوى وقاية من الأمراض ومكافحة العدوى لكل من الأطباء والمرضى معاً."
وأضاف طه أن وحدة مكافحة العدوى وبدعم إدارة المستشفى وفي إطار رؤيتها لتطوير الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الناصرة والمنطقة، أقامت أنظمة رصد للعدوى وتعقيم وتحديد الحالات المرضية ذات الخطورة، وخاصة في الأقسام الطبية الأكثر عرضة لانتشار العدوى وهي: غرف العمليات الجراحية، قسم العناية المركزة وقسم الطوارئ، والتي حرصت الوحدة على وقايتها والحد من العدوى فيها وهي مهمة ليست سهلة خاصة وأن المستشفى يستقطب مزيج منوع من المرضى والمراجعين من منطقة الناصرة".

وجاء أيضًا في البيان: "ومن جهتها قالت الممرضة المسؤولة في الوحدة، فاطمة عبد الهادي "إن مهمتنا دعم النظام الصحي في المستشفى لرعاية المرضى والحد من انتشار الأمراض المعدية، وللوقاية منها ونشر الوعي الصحي، وتعزيز سلامة المرضى عن طريق الحد من المخاطر الصحية. وهذا يستوجب وضع خطة واضحة للتنظيف والتطهير وإزالة التلوث. ونجاحنا هذا هو ثمرة التزامنا بالخطة وعملنا كفريق يشمل الأطباء وإدارة المستشفى وهيئة التمريض" ".

واختتم البيان: "يشار إلى أن هذا التفوق والإنجاز الملحوظ لمستشفى الناصرة الإنجليزي، يضاف للإنجازات التي حققها مؤخرا والألقاب وعلامات التقييم المرتفعة التي حصدها وكان أخرها، حصوله على علامة 100 في مؤشر الأمان في المؤسسات الطبية وحصد قسم الخُدج على علامة 100 من وزارة الصحة.
يذكر أن وفق فحوصات وزارة الصحة، تم في العام الأخير، منع 1400 إصابة بالعدوى في الدم، وأكثر 700 حالة عدوى في المسالك البولية وحماية أكثر من 700 حالة من الإصابة في جرثومة تتسبب في التهابات في الأمعاء" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مجد الكروم: اطلاق نار كثيف على محل تجاري