أخبارNews & Politics

الشمال: ضبط أسلحة واعتقال مشتبهين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عام جديد كسابقه: ضبط أسلحة واعتقال مشتبهين من طمرة ومجد الكروم وعرابة وشفاعمرو

نفّذت شرطة الشمال سلسلة نشاطات مركّزة ضد ظاهرة السلاح والتسلح غير القانوني في البلدات العربية مع بداية العام

 الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

خلال العام 2019 تمّ ضبط أكثر من 4700 قطعة سلاح بمختلف الألوية

أكثر من 440 قطعة سلاح و300 من القنابل والعبوات الناسفة بانواع مختلفة في لواء الشمال وحده 


نفّذت شرطة الشمال سلسلة نشاطات مركّزة ضد ظاهرة السلاح والتسلح غير القانوني في البلدات العربية مع بداية العام الجديد 2020. ووفقًا لما أوردته الشرطة في بيان لها فإنّ القوات ضبطت كمية من الأسلحة في عدد من البلدات العربية من بينها طمرة، مجد الكروم، عرابة، و شفاعمرو . اضافة الى اعتقال مشتبهين.

وجاء في بيان شرطة الشمال حول النشاطات ما يلي:"ضمن نشاط سريّ لشرطيي الوحدة المركزية في طمرة، تمّ اعتقال مشتبهين اثنين بعد العثور بحوزتهما على مسدس. وفي مجد الكروم وخلال نشاط بادرت اليه الشرطة وحرس الحدود تمّ ضبط سلاح من نوع كارلو وعليه اعتقل مشتبه في الثلاثينات من العمر.
وفي عرابة، عثرت الشرطة خلال تفتيش أحد المنازل على سلاح من نوع كارلو وذخيرة، وعليه تمّ اعتقال مشتبه في الثلاثينات. امّا في شفاعمرو فقد اعتقال مشتبه في الأربعينات من العمر بعد العثور على سلاح صيد وذخيرة"، كما ورد من الشرطة.

واوضحت الشرطة في بيانها أيضًا أنّه:"خلال الاسبوعين الاخيرين من عام 2019 شهدت عدة بلدات عربية في الشمال حوادث اطلاق رصاص. ففي بلدة الشبلي تمّ اطلاق رصاص ومع وصول الشرطة ومباشرة التحقيقات تمّ اعتقال مشتبهين كانا ب سيارة وعثر فيها على سلاح من نوع "كارلو غوستاف".
في العفولة تمّ اعتقال مشتبهين بتجارة السلاح بعد العثور على مسدس بسيارتهما. وفي قضية أخرى، تمّ ضبط 11 قطعة سلاح تبلغ قيمتها نحو نصف مليون شيكل على الحدود الاسرائيلية - الأردنية واعتقال مشتبه بالضلوع بالقضية".

وأشارت الشرطة أنّه:"ضمن النشاطات أيضًا، تمّ تقديم لوائح اتهام خلال الاسبوعين الاخيرين ضد ضالعين بحوادث اطلاق رصاص ومخالفات سلاح وعنف وتهديد، من بين هذه القضايا:
- اطلاق رصاص في ياة الناصرة ، انتهت باعتقال شاب في الثلاثينات ومن ثم تقديم لائحة إتهام ضده.
- مواطن من طرعان حاول مقاومة محاولات أطرا جنائية من تجنيد ابنه لصالحهم، وقدّم شكوى حول اطلاق رصاص على منزله. مع تقدم سير التحقيقات تبيّن أنّ المشتبه باطلاق الرصاص هو ابن المشتكي، وعليه تمّ اعتقاله ولاحقًا قُدمت لائحة اتهام ضده.
- تمّ اعتقال قاصر على شارع 85 بشبهة التجارة بالسلاح بعد العثور على سلاح داخل حقيبته المدرسية، وتمّ يوم الثلاثاء تقديم لائحة اتهام ضده.

أخيرا أشارت الشرطة إلى انه خلال العام 2019 تمّ ضبط أكثر من 4700 قطعة سلاح بمختلف الألوية، من ضمنها اكثر من 440 قطعة سلاح و300 من القنابل والعبوات الناسفة بانواع مختلفة في لواء الشمال وحده"، كما ورد في بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجنوب: إعتقال سيدة بشبهة هز طفلها بعنف (3 سنوات)