اخبار السينما

غموض في "اسكربت" فيلم الجوكر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متناثرة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم قاتمة
18

كفر قاسم
غيوم متناثرة
21

قطاع غزة
غيوم متناثرة
18

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غموض في "اسكربت" فيلم الجوكر

يعتبر فيلم الجوكر من أكثر الأفلام الأميركية تميّزا في 2019، خاصة وأنه حمل الكثير من الأحداث الدموية


يعتبر فيلم الجوكر من أكثر الأفلام الأميركية تميّزا في 2019، خاصة وأنه حمل الكثير من الأحداث الدموية، كحوادث قتل ارتكبها البطل، في غمرة إحساسه بالرغبة في الانتقام من مجتمع ظلمه.

ومؤخرًا تمّ طرح النص الأصلي “الاسكربت” للفيلم، واتضح أنّ إحدى أهم الشخصيات، وهي الجارة “صوفي”، لم تمت، فالمشهد الذي أوحى بقتلها في الفيلم، والذي تعمّد المخرج أن يكون غامضا، حيث يخرج البطل من شقتها موليا ظهره للكاميرا ليوحي بأنه قتلها، بينما يكشف “الاسكربت” أنها ما زالت حية.

وفي النص الأصلي تظهر “صوفي”، التي يحبها البطل في خياله فقط، ويتوهم أنها معه، في المشهد الأخير للفيلم، وهو الجزء الذي جرى اقتطاعه، وهي تحدق في شاشة التلفزيون، في الجوكر وهو يقود المجموعة الدموية من حوله، بينما يحدق هو في الشاشة ووجهه ملطخ بالدماء.

وجاء في نص “الاسكربت”: “تجلس صوفي في غرفة معيشة شقتها تتابع التلفزيون، لتقفز على قدميها مرعوبة، بينما ابنتها جي جي مفزوعة وتبكي، وهي تحدق في الشاشة، التي تظهر الجوكر يستيقظ من إغمائه، ويمشي مباشرة نحو الكاميرا، بينما وجهه مغطى بالدماء، والجمهور يصرخ من حوله، قبل أن ينظر إلى الكاميرا صارخا: ليلتكم سعيدة.. تذكروا دوما.. هذه هي ال حياة ، ويلوح مودعا الجمهور في المنزل”.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيلم فيلم الجوكر
فتح مركز فحص للكورونا لأهل النقب في رهط