أخبارNews & Politics

النقب: معرض خاصّ لمنتدى التعايش السلمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

"يصوّرنَ - نصور لأجل حقوق الإنسان" - معرض مستمر لمنتدى التعايش السلمي في النقب

تمّ مؤخرا فتح معرض لهذا المشروع، كما تمّ إصدار ألبوم مليء بصور مؤثرة من حياة الفتيات وسكان القرى غير المعترف بها


في كل عام، يقوم منتدى التعايش بتنظيم يوم بمناسبة يوم حقوق الإنسان العالمي، وهذه السنة يتم عرض الصور من مشروع "يصوّرن - نصور من أجل حقوق الإنسان" من تصوير الفتيات من القرى غير المعترف بها، والتي تروي تفاصيل حياتهن في القرية.


صور من المعرض

وقد تم مؤخرا فتح معرض لهذا المشروع، كما تمّ إصدار ألبوم مليء بصور مؤثرة من حياة الفتيات وسكان القرى غير المعترف بها.
وعرض المنتدى عدة صور وفيديوهات، وأقيمت محاضرة للمخرجة العربية-البدوية نداء الزبارقة. وتناولت المحاضرة أهمية المقاومة والتأثير الذي تأتي من فكرة التصوير، وذلك بمشاركة العشرات من أعضاء مجموعات التوثيق التي تعمل في القرى المختلفة: أم الحيران، الزعرورة، رحمة، العراقيب، بير هداج، عتير، تل-عراد والسرّة.

المعرض لا يزال حتى الآن في "ملتقى-مفجاش"، بيت ثقافي عربي-يهودي التابع للجمعية، في حارة د بمدينة بئر السبع، وسيكون المعرض متاحا للجميع خلال السنة القريبة.
حايا نواح، مديرة منتدى التعايش السلمي: "عملنا من أجل زيادة الوعي لهدر حقوق الإنسان التي تمارس ضد السكان العرب-البدو في النقب : قمنا بتنضيم جولات لعدة مجموعات، اشتركنا بمؤتمر لإلغاء قانون كمينيتز، وقمنا بعرض أفلام التي صنعت على أيدي فتيات من القرى الغير معترف بها في مهرجان "تضامن" للمسرح وحقوق الإنسان في تل-أبيب. وفي يوم حقوق الإنسان العالمي، أنا لا أرى طريقة أفضل من العمل مع شركائنا وجيراننا من القرى غير المعترف بها، حتى نكمل بهذا المسار من الشراكة الحقيقية لمحو الإضطهاد في النقب".
صابرين أبو كف، مركزة مشاريع التوثيق البصري في منتدى التعايش السلمي في النقب: "بعد سنة من العمل والجهد احتفلنا مع النساء من مختلف القرى مسلوبة الإعتراف بافتتاحية معرض جديد يحمل اسم صور شخصية، وأيضا توزيع الالبومات التي عملنا عليهن سويا لمدة سنة. ابارك للنساء واهديهن هذا الإنجاز العظيم واتمنى ان نستمر في هذا العمل وأن تنال كافة القرى الإعتراف الكامل".

إقرا ايضا في هذا السياق: