سياحةTourism

التخطيط للسفر ليس سهلاً.. إليكم النصائح!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غائم جزئي
14

القدس
غائم جزئي
10

تل ابيب
غائم جزئي
11

عكا
غائم جزئي
16

راس الناقورة
مطر خفيف
16

كفر قاسم
غائم جزئي
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التخطيط للسفر ليس أمرًا سهلاً.. إليكم النصائح!

التخطيط للسفر ليس أمرًا سهلاً بل يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والتنظيم حتى لا يتمّ إهمال أي تفصيل فيه

حضروا ورقة وقلم، وقوموا بتوجيه بعض الأسئلة لأنفسكم بشأن السفرة


التخطيط للسفر ليس أمرًا سهلاً بل يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والتنظيم حتى لا يتمّ إهمال أي تفصيل فيه. وننصحكم ببدء التخطيط للسفر قبل مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر على الأقل حتى تتمكنوا من الحصول على كافة التفاصيل الهامة بالرحلة.. اليكم بعض النصائح!


صورة توضيحية

- حضروا ورقة وقلم، وقوموا بتوجيه بعض الأسئلة لأنفسكم، ومن ثم قوموا بالرد عليها، لماذا أريد أن أسافر؟ هل هي رحلة عمل، أم هي رحلة ترفيهية في المقام الأول، أم رحلة تجمع بين العمل والترفيه ستساعدكم هذه الإجابة كثيراً في اختيار الوجه السياحية المناسبة التي تريدون السفر إليها.

- بعد الاجابة، عليكم الآن معرفة الوجهه السياحية التي تريدون السفر إليها، حينها ستقومون بالبحث على الأنترنت عن الوجهات السياحية التي تريد السفر إليها، وتقرروا أيهما ستختارون منها.

- ابحثوا مرة أخرى عن الأماكن السياحية المتوافرة داخل المدينة التي قمتم باختيارها، وقارنوا فيما بين كل وجه وأخرى، وقوموا باختيار الأفضل فيما بينهم من حيث السعر الذى يتناسب مع ميزانيتك.

- بعد تحديد الوجهة بشكل نهائي، يحين موعد البحث عن أهم المعالم البارزة التي تشتهر بها هذه المدينة، وهل توفر لكم قدر عالي من المرافق السياحية التي ستسهل عليكم الإقامة بداخلها أم لا، من حيث المقاهي، والمطاعم والفنادق، وأسعارها.

- حان الآن موعد حجز تذاكر الطيران والتفاصيل الخاصة بالرحلة، من حجز فنادق، ومواصلات، وطيران داخلي، وجولات سياحية.

- عليكم معرفة كافة المعلومات حول الرحلة، من موعد الوصول إلى البلد وموعد المغادرة منها، عدد المسافرين معكم، وعدد الصغار إذا كان لديكم أطفال مع ضرورة توفير معلومات عن أعمارهم، بالإضافة إلى مستوى الفندق الذى ترغبون في الإقامة بداخلة وعدد الغرف التي تريدوها، وحجم ال سيارة الخاصة بالتنقل داخل المدينة، ليتناسب مع عددكم.

- بعد الاتفاق على الجدول السياحي ستقوم الشركة التي حجزتم عن طريقها بإرساله إليكم، تأكدوا منه جيداً، وإذا كانت هناك أي تعديل تريدوه من جديد قوموا بمراجعة الشركة بأسرع وقت.

- يجب عليكم مراعاة السرعة في اتخاذ القرار بالنسبة لجدولكم السياحي المتكامل، لأن الأسعار ليست دائماً مستقرة، ودائماً ما ترتفع.

- بعدها أقرأوا أكثر عن البلد التي اختارتوها لتتعرفوا جيداً على طباعها، وقوانينها، والأماكن الترفيهية المتنوعة التي تتزين بها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مجد الكروم: اطلاق نار كثيف على محل تجاري