الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الطالب عبد الرحمن كرم من المدرسة الثانويّة الشاملة كفر قاسم يتميز

كل العرب
نُشر: 29/12/19 23:01,  حُتلن: 23:03

 

 وصلت مدير المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم الدكتور إياد محمد عامر رسالة من السيدة سحر مالك برانسي مفتشة ومنسقة لواء المركز للتربية اللامنهجية تبلغه فيها أنه تم إختيار الطالب عبد الرحمن كرم من المدرسة الثانويّة الشاملة كفر قاسم كطالب متطوع متميز لوائياً للعام الدراسي 2019/2020.
وجاء في الرسالة على أن اللجنة المكونة من: مدير قسم التربية والتعليم في بلدية كفر قاسم السيد لمعي عيسى، مفتشة ومنسقة لواء المركز للتربية اللامنهجية السيدة سحر مالك برانسي، مفتش التربية اللامنهجية في لواء المركز السيد علاء عُمر، مدير قسم الشبيبة السيد عبد الرحمن بن بري، رئيس لجنة أولياء الأمور البلديّة د. عبد الوهاب خير الله وممثلي المدارس المشاركين في لجنات طُلابهم اجتمعت الثلاثاء الماضي وأختارت الطالب عبد الرحمن كرم من المدرسة الثانويّة الشاملة في كفر قاسم كطالب متطوع متميز لوائياً.


هذا وستُعلن اللجنة اختيار طلاب كطلاب متطوعين متميزين على مستوى كفر قاسم لاحقا، وسيتم تكريمهم من خلال حفل بلدي، مدير قسم الشبيبة عبد الرحمن بن بري ومديرة التطوع البلدي دعاء فريج سيتواصلان مع طواقم التربية الاجتماعية قُبيل حفل التكريم.
وفي حديث مع مدير المدرسة المتواجد في زيارة لنجله في رومانيا قال:" انتخاب طالب من الثانوية الشاملة بجائزة طالب متطوع متميز في لواء المركز ليس بجديد علينا، فالثانوية الشاملة تتميز في التربية اللامنهجية وتعمل دائما على بث قيمة التطوع عند طلابها في المجتمع.ففي السابق تم انتخاب طلاب من المدرسة، وإن دل هذا على شيء إنما يدل على العمل الجاد والدؤوب من قبل المعلمة عايدة عازم مرّكزة برنامج التداخل الاجتماعي والتطور الذاتي. نبارك للطالب عبد الرحمن هذا الانتخاب متمنين له المزيد من البذل والتطوع والعطاء".
وأضاف:" يجدر بالذكر أن الثانوية الشاملة وبتعاون جميع طاقم المعلمين والمعلمات فازت العام الماضي بجائزة المدرسة المتميزة التي تمنحها وزارة التربية والثقافة، وكما نجحت في رفع الاستحقاق لشهادة البجروت لنسبة بلغت نحو 90 في المائة بعد أن كانت في الحضيض، مشيراً على أن المدرسة ستستمر في طريق النجاح والتقدم لخدمة طلابها".
وبدوها قالت المعلمة عايدة عازم مرّكزة برنامج التداخل الاجتماعي والتطور الذاتي:" أنا فخورة بطلابنا، وإختيار الطالب المتطوع من مدرستنا لهو دلالة على العمل السليم، مؤكدة على أن مثل هذه البرامج التطوعية فيها أثر إيجابي على نفوس الطلاب والطالبات أهمها تـقـلـيـص مميزات السلوكيات ذات طابع المخاطرة لدى أبناء الشبيبة، تقليص ظواهر الـعـنـف، والتأثير على الحصانة الشخصية وعلى الحصانة الاجتماعية لأبناء الشبيبة ويرفعان من شأنهم".
واختتمت قولها:" أقدم امتناني وشكري لمدير المدرسة الدكتور إياد عامر خاصة وبلدية كفر قاسم على تقديم الدعم والإسناد من أجل إستمرار هذا البرنامج المبني على الاتجاه التربوي للتعلم من خلال الخدمة، فهو يعزز عملية التعلم ذي المعنى من خلال التأكيد على الخدمة ذات المعنى في المجتمع المحلي".

مقالات متعلقة