جامعات / مدارسStudents

جلسه للمرشدين والموجهين في برنامج تحديات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جلسه للمرشدين والموجهين في برنامج تحديات في الشمال

عقد مجموعة من المرشدين والموجهين في برنامج تحديات אתגרים في الشمال جلسة وذلك للتبادل والتباحث حول المشاريع التي يقومون بها وبحث سبل تطوير المشاريع للمجتمع العربي.


عقد مجموعة من المرشدين والموجهين في برنامج تحديات אתגרים في الشمال جلسة وذلك للتبادل والتباحث حول المشاريع التي يقومون بها وبحث سبل تطوير المشاريع للمجتمع العربي.


تصوير: مها بويرات

   وقد افتتح الدكتور غزال ابو ريا الجلسة مرحبا بالمرشدين والمرشدات وحثهم حول بذل الجهود المكثفة لانجاع مشروع التحديات في الوسط العربي ودور جبعات حبيبة في تطوير المشروع.

هذا وقد تطرق كل من المرشدين والمرشدات الى دورهم في المشروع حيث ذكر الاستاذ سمير زايط دور الكاميرا في تنمية الثقافة الاتصالية.

وكما ذكرت المرشدة نورهان كنعان الى اهمية الصحافة والاعلام في المجتمع واهمية تدريب الطلاب على الكاميرا والتعامل معها وهذا وتطرق الاستاذ والمرشد علي شاهين والمرشد انس عبد الحليم الى دور الفن والرسومات على الجدران فهي تساعد على تطوير الهوايات الفنية وتنمي انتماء الشباب والشابات الى البيئة والمجتمع.

  كما تطرقت المرشدة لينا حيادرة الى دور الوساطة في تنمية الشخصية والتواصل الاجتماعي وحل المشاكل بين الطلاب وغيرهم كم اضاف الاستاذ ابراهيم الى مانقوم به في مجال الوساطة في المدارس العربية بدعم من جبعات حبيبة وذكرت مها بويرات اهمية تطوير الوساطة في المدارس العربية واضاف الاخ رافع ابو ريا اهمية الوساطة ودوها لحل النزاعات والخلافات في المجتمع هذا وقد اثنى المرشدون والمرشدات على الاخ غزال ابو ريا لدوره في تطوير هذه المشارع والتواصل المستمر مع المدارس المجالس ووحدات الشبيبة هذا وقد لخص هذا اللقاء غزال ابو ريا قائلا يجب ان توجهنا المهنية في عملنا ودمج آليات طرق تدريس فعاله ليكون الطالب في المركز ادارة المركز اليهودي العربي للسلام في جبعات حبيبة يرون في هذه البرامج بعدا لمواجهة العنف وتنمية الثقافة اللا مهجية من اجل مجتمع محصن من العنف

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تحديات
حيفا: إندلاع حريق في مبنى سكني