رياضة وشبابSports

قائمة الرياضيين الأعلى دخلا خلال عقد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائمة الرياضيين الأعلى دخلا خلال عقد: من الذي سبق رونالدو وميسي وتربع على العرش؟!

 احتل الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، البالغ من العمر 42 عاما، المركز الأولى، محققا 915 مليون دولار 


نشرت مجلة فوربس الأميركية تصنيفًا لأكثر الرياضيين دخلا خلال عقد كامل (بدءا من العام 2010 حتى العام الحالي)، حيث احتل الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، البالغ من العمر 42 عاما، المركز الأولى، محققا 915 مليون دولار من مسيرته في الملاكمة في السنوات العشر الأخيرة.


الملاكم الأميركي فلويد مايويذر

وحرص الملاكم الأميركي على تهنئة نجمي كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن تم الكشف عن إدراجهما في قائمة الرياضيين الأعلى دخلا خلال عقد كامل أيضًا.

ورغم احتلاله المركز الأولى في قائمة الرياضيين الأثرياء خلال عقد كامل، كان مايويذر أقل الرياضيين نشاطا في القائمة، حيث شارك في 10 نزالات فقط، كان آخرها منذ أكثر من عامين، وقد اعتزل في أغسطس 2017 بعد نزاله مع نجم الفنون القتالية المختلطة كونور ماكغريغور.

يشار إلى أن النزال بين مايويذر وماكغريغور كان أكثر النزالات تحقيقا للربح في تاريخ الملاكمة، حيث كسب الملاكم الأميركي ما يقدر بنحو 300 مليون دولار، بينما ربح من النزال التاريخي مع الملاكم الفلبيني ماني باكياو، في مايو 2015، ما يقرب من 200 مليون دولار. وكتب مايويذر على حسابه في تويتر يقول "مبروك لكل رياضي في هذه القائمة!".


كريستيانو رونالدو

ترتيب القائمة
وحلّ اثنان من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم ضمن تصنيف القائمة، واحتلا المركزين الثاني (كريستيانو رونالدو) والثالث (ليونيل ميسي) على التوالي.

وحصل نجم يوفنتوس خلال العقد المنصرم على 800 مليون دولار، مقارنة بنحو 750 مليون دولار للأرجنتيني ونجم فريق برشلونة ، الذي يحصل على أعلى راتب أسبوعي في عالم كرة القدم، ويصل إلى 10 أضعاف راتب أي لاعب آخر في برشلونة، حسبما نقلت صحيفة "صن" البريطانية.

وفي المركز الرابع، حلّ أسطورة كرة السلة ليبرون جيمس، بعائدات بلغت 680 مليون دولار، على مدى عقد كامل. واحتل أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر المركز الخامس متقدما على لاعبي الجولف تايغر وودز وفيل ميكلسون. وفي المركز الثامن جاء الملاكم الفلبيني ماني باكياو، متقدما على لاعب السلة جيمس كيفن دورانت، فيما احتل سائق سباق ال سيارات فورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون المركز العاشر بأرباح بلغت 400 مليون دولار.


ليونيل ميسي 

إقرا ايضا في هذا السياق: