الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

وفد إعلامي من مكان يزور مطرانية الروم الكاثوليك في حيفا لتهنئة سيادة المطران الدكتور يوسف عامر متى

محاسن ناصر
نُشر: 27/12/19 13:01,  حُتلن: 17:48

سيادة المطران الدكتور يوسف عامر متى تحدث عن المسيحية من منظور الإنسانية في خلق روح التعايش والتسامح سواء مع اليهود، والمسلمين وبني معروف وكافة بني البشر مثمنا تلك الزيارة التي اعتبرها لفتة طيبة وكريمة 

ياسر عطيلة مدير "مكان" تلفزيون، راديو وديجتال:

ان بني البشر مهما تباينت وتناثرث مجموعاتهم وتميزوا فيما بينهم لونا، عقيدة، دينا وقومية فإن هذه الفوارق تبقى قشورا قياسا بالهيئة الإنسانية الواحده

الفوارق والحواجز الظاهرة مهما كثرت فإن القواعد الأخلاقية الإنسانية عي ثوابت . وعندما تتحول الثوابت من النظرية الى التطبيق فلا نسمع انة مظلوم ولا صيحة ظالم، وهكذا يتحقق السلام على الأرض وتكون بين الناس المسرة

زار وفد اعلامي من هيئة البث الإسرائيلي "مكان" مطرانية الروم الكاثوليك في مدينة حيفا لتهنئة سيادة المطران الدكتور يوسف عامر متى رئيس أساقفة عكا، حيفا، الناصرة وسائر الجليل للروم الملكيّين الكاثوليك والارشمندريت اغابيوس ابو سعدى كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك في حيفا ولفيف من الكهنه ورجال الدين ممثلي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


خلال يزارة الوفد لمطرانية الروم الكاثوليك في حيفا

الوفد الاعلامي ضم كل من ياسر عطيلة مدير الاعلام العربي في هيئة البث الإسرائيلي "مكان" وربى ورور مديرة البرامج في قناة "مكان"، وفرح حلبي مدير البرامج الحوارية والرياضية،في الراديو والتلفزيون. ومحمد الشيخ خليل محرر البرامج الرياضية، ويزيد حديد مدير البرامج في راديو مكان، وفاتن حداد طبراني مركزه الانتاج في قسم البرامج الحوارية ، وباسل زريق مراسل ومقدم برامج رياضية وغالب كيوان محرر و منتج برامج في الإذاعة والتلفزيون.

هذا وتحدث سيادة المطران الدكتور يوسف عامر متى السامي الاحترام عن معاني الديانة المسيحية والتسامح ونبذ العنف الحاصل في بعض الدول المجاورة، واثنى على دور "مكان " بمنصاتها المختلفه: تلفزيون وراديو وديجتال لدورها الريادي لما تقدمه من برامج لمكافحة العنف والتطرف فاتحة آفاقا للحوار، ولطرح مختلف الاراء مشيدا باهمية رسالتها الاعلاميه ا في بث السلام وروح التعايش السلمي بين بني البشر وبين كافة الطوائف والاديان.

سيادته تحدث عن المسيحية من منظور الإنسانية في خلق روح التعايش والتسامح سواء مع اليهود، والمسلمين وبني معروف وكافة بني البشر مثمنا تلك الزيارة التي اعتبرها لفتة طيبة وكريمة في مثل هذه الأيام السعيدة والمباركة من خلال اللقاء مع الوفد الاعلامي من هيئة البث "مكان".والذي ضم تمثيلا لكل الطوائف..

هذا واستهل ياسر عطيلة مدير " مكان" تلفزيون،راديو وديجتال كلمته بالتمجيدة "المجد لله في الاعالي، وعلى الأرض السلام، وبالناس المسرة" ، حيث أشار ياسر عطيلة في كلمته الى رسالة الاديان السموية قائلا:"ان بني البشر مهما تباينت وتناثرث مجموعاتهم وتميزوا فيما بينهم لونا، عقيدة، دينا وقومية فإن هذه الفوارق تبقى قشورا قياسا بالهيئة الإنسانية الواحده"، مضيفا :" ان الفوارق والحواجز الظاهرة مهما كثرت فإن القواعد الأخلاقية الإنسانية عي ثوابت . وعندما تتحول الثوابت من النظرية الى التطبيق فلا نسمع انة مظلوم ولا صيحة ظالم، وهكذا يتحقق السلام على الأرض وتكون بين الناس المسرة".

هذا وانتهى اللقاء برفع الامنيات والتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقدم السيد عطيلة درعا من هيئة البث الى سيادة المطران يوسف عامر متى السامي الاحترام متمنين وراجين كلاهما مع الوفد الديني والاعلامي المولى عز وجل أن يعم السلام في منطقتنا وينعم بنو البشر بالسلام الحقيقي والعدل والتعددية الثقافية التي أنعم الله بها علينا في هذه الأرض المقدسة وفي مثل تلك الأيام المباركة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY