أخبارNews & Politics

المنخفض الجويّ مستمر حتى السبت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المنخفض الجويّ مستمر حتى السبت: عواصف وأمطار غزيرة وتحذيرات من السيول

شهدت البلاد خلال ساعات اللية الماضية واليوم هطول كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الشمالية بشكل خاص


يستمر تأثير المنخفض الجوي الأقوى منذ بداية الموسم على البلاد، والذي بدأ مساء الأربعاء ومن المتوقع استمراره حتى السبت. وقد حذّرت الأرصاد الجوية والجهات المسؤولة من تشكّل السيول والفيضانات.


صورة توضيحية

وشهدت البلاد خلال ساعات اللية الماضية واليوم هطول كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الشمالية بشكل خاص، وهو ما أدى إلى سيول وانجرافات واسعة وغرق عدد كبير من الشوارع وتسرب المياه لعشرات المنازل وتطاير لوحات اعلانية وتعطل اشارات المرور واقتلاع الأشجار.
وقد أثر المنخفض الجوي بشكل أساسي حتى مساء اليوم الخميس على مناطق الجليل والسواحل الشمالية والوسطى ومناطق شمال الضفة، حيث تجاوزت كميات الأمطار الهاطلة على بعض المدن في الجليل 150 ملم.

وبحسب الأرصاد الجوية فإنّ بطىء حركة المنخفض الجوي يوم أمس ونهار اليوم أدى إلى استمرار اندفاع تيارات جنوبية غربية، وبالتالي اندفاع السحب الماطرة من البحر باتجاه الشمال الشرقي نواحي المدن الشمالية، غير أن حركة المنخفض الجوي باتجاه الشرق الليلة أدت إلى اتساع رقعة الامطار باتجاه الوسط والجنوب بشكل أفضل متوقعاً تساقط كميات جيدة من الأمطار على كافة المناطق الليلة.
وفي يوم غد من المتوقع أن تستمر الأجواء باردة وغائمة، مع تساقط الأمطار على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً، ومصحوبة بزخات من البرد وهبات نشطة من الرياح.

ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية فإنّه بعد هذا المنخفض الجوي من غير المتوقع أن تغيب الأمطار كثيراً، حيث سيتشكل منخفض جوي جديد مع نهاية الأسبوع القادم ليؤثر لاحقاً على المنطقة جالبا البرودة الكبيرة والأمطار من جديد، وسط توقعات بأن تكون كميات الأمطار أعلى من معدلاتها السنوية خلال شهر كانون الثاني القادم.

إقرا ايضا في هذا السياق: