أخبارNews & Politics

الهستدروت تصادق على نزاعات عمل جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
15

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم قاتمة
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهستدروت تصادق على نزاعات عمل جديدة في المرافق الاقتصادية

أقرت لجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت برئاسة رافي مسات يوم امس نزاعات عمل جديدة في كل من مرافق العمل


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "أقرت لجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت برئاسة رافي مسات يوم امس نزاعات عمل جديدة في كل من مرافق العمل التالية:
1- مستشفى باديه بوريا: يعود سبب النزاع لضغط العمل المكثف على عمال الادارة والمستخدمين في المستشفى دون زيادة في عدد القوى العاملة مما يسبب ضررا في ظروف العمل.
2- المجلس المحلي طوبا الزنغرية: يعود سبب النزاع للقرار احادي الجانب من قبل الادارة بوضع ساعة تسجيل الحضور البيومترية وذلك من خلال سلوك مهين يضر بممثلي العمال وتصرفات غير مقبولة بعلاقات العمل الجماعية.
3- صناديق التقاعد ذات الاقدمية: يعود النزاع لإستقطاع احادي الجانب للأجور، مس بحقوق العمال عند التقاعد، تغيير احادي الجانب للمبنى التنظيمي في أقسام عدة ورفض الاعتراف بلجنة العمال الموحدة
4- المعهد الوطني للتميز في الرياضة (معهد فينجيت): يعود سبب النزاع لوصول المفاوضات لطريق مسدود بما يتعلق بوضع منظومة أجور جديدة للعمال، وتصرف غير لايق من قبل المشغل.
5- شيلا-خدمات طبية محدودة الضمان: يعود سبب النزاع الى وصول المفاوضات لطريق مسدود بما يخص ترتيب منظومة مكافئات العمال
6- صندوق مرضى مؤوحيدت: يعود سبب النزاع لمماطلة في المفاوضات للوصول الى اتفاقية عمل جماعية اولى والتي ستنظم ظروف العمل والاجور لمدراء الاقسام، عمال السكن المحمي وبيوت المسنين التابع للصندوق، وبالمقابل تقوم الادارة باستخدام عمال خارجيين في تلك الاقسام. كما ويعود سبب الاعلان عن نزاع العمل ايضا الى توصيل معلومات مغلوطة للعمال، وخلق جو من عدم الشرعية لممثلي العمال اضافة الى نية الادارة القيام بخطوات تنظيمية دون اجراء مفاوضات مع ممثلي العمال. كما وتقوم الادارة بتشكيل ضغط غير مقبول على موظفي الصندوق لتجنيد مأمنين جدد وسط تحديد أهداف تجنيد غير واقعية" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى