أخبارNews & Politics

حورة: حملة تطعيمات ضد الإنفلونزا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
8

حيفا
غيوم متناثرة
8

ام الفحم
غيوم متناثرة
10

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
11

عكا
غيوم متناثرة
8

راس الناقورة
غائم جزئي
8

كفر قاسم
غيوم متناثرة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
غائم جزئي
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

3 وفيات بسبب الإنفلونزا وارتفاع مقلق في عدد المصابين - حورة: حملة تطعيمات ضد الفيروس

في ظل وفاة ثلاثة مصابين متأثرين بفيروس الأنفلونزا، والإرتفاع المقلق في عدد الإصابات، انطلقت حملة تطعيمات في حورة


في ظل وفاة ثلاثة مصابين متأثرين بفيروس الأنفلونزا، والإرتفاع المقلق في عدد الإصابات، قامت عيادة "ال حياة " التابعة لخدمات الصحة العامة "كلاليت" في حورة، بإدارة د. حسن الكايد، بحملة تطعيمات، أمس الثلاثاء، ضد الفيروس.

وقال الطبيب، د. نواش العصيبي، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنه في ظل وصول عدد المرضى الذين يرقدون في المستشفيات في كافة أنحاء البلاد إلى نحو 100 ووفاة ثلاثة - بينهم فتاة (14) وشاب (19) من أشدود، من المتوقع أن يكون هذا العام "صعب للغاية"، حيث يتم تطعيم الأطفال مجانا من جيل 6 أشهر حتى 12 عاما، وكذلك مرضى السكري والربو وكل من هو فوق 65 عاما".

يشار إلى أن تطعيم الأطفال في عيادة "الحياة" المستقلة ببلدة حورة، تم في أجواء احتفالية حيث قام الطاقم المكون من د. العصيبي والممرضتين هديل أبو بدر وايفه بتوزيع الحلوى على الأطفال، من أجل تشجيعهم على تلقي التطعيم في أجواء إيجابية. وأكد طاقم العيادة، أنّ الحملة ما زالت مستمرة، لافتين إلى أنّ "كل من يريد التطعيم المجاني من المنطقة الرجاء التوجه إلى كل عيادات كلاليت في حورة".

ارتفاع بخمسة أضعاف
وفي السياق، أفادت صناديق المرضى أن هناك ارتفاعا بنسبة خمسة أضعاف طرأت على عدد الذين يتوجون لتلقي التطعيم ضد الإنفلونزا، على خلفي. وأفاد صندوق المرضى "مكابي" أنه في الأيم العادية يتوجه 2200 شخص لتلقي التطعيم، واليوم توجه 10000 شخص للتطعيم على خلفية الارتفاع الكبير بعدد الراقدين في المستشفيات، الى جانب تسجيل الوفيات.
وفي عيادة صندوق المرضى العام تمّ تسجيل 900 ألف عضو قاموا بتلقي التطعيم ضد الانفلونزا. ويشار إلى أنه منذ بداية موسم الشتاء توفي 9 أشخاص نتيجة مضاعفات في الانفلونزا، ثلاثة منهم في الأيام الأخيرة.
وتوجه مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان-طوف، إلى كافة الجمهور للتوجه للتطعيم مجانا في صناديق المرضى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الصين تبدأ بإنتاج علاج محتمل لفيروس كورونا