الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

حماس تؤكد: لا انتخابات بدون القدس وتطالب الرئيس بإصدار مرسوم الانتخابات بدون اذن من الاحتلال

سعيد حسنين
نُشر: 25/12/19 12:59,  حُتلن: 16:06

القدس خط أحمر ويجب أن تتحول عملية الانتخابات فيها إلى حالة اشتباك مع الاحتلال

حازم قاسم:

على رئيس السلطة محمود عباس الاستجابة للإرادة الشعبية والفصائلية المطالبة بإصدار مرسوم للانتخابات التشريعية والرئاسية ووقف التعامل مع الانتخابات كقضية حزبية

عقدت حركة المقاومة الاسلامية حماس مؤتمرا صحفيا صباح اليوم في قطاع غزة تمحور حول مسالة الانتخابات الفلسطينية ، وأكدت قيادة الحركة خلال المؤتمر الصحفي ضرورة اجراء الانتخابات بدون تعطيل، مشيرة الى انه لا انتخابات بدون القدس المحتلة ، فالقدس خط احمر ويجب ان تتحول عملية الانتخابات فيها الى حالة اشتباك مع الاحتلال كما جاء في المؤتمر الصحفي.

وجاء في بيان الحركة الذي وصلت عنه نسخة الى كل العرب ان احماس ابدت مرونة عالية لإجراء الانتخابات لمصلحة الشعب الفلسطيني،داعيةً رئيس السلطة محمود عباس لإصدار مرسوم رئاسي بشأن الانتخابات فوراً بدون إذن من الاحتلال.
وأكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل في المؤتمر الصحفي بشأن الانتخابات ، أن القدس خط أحمر ويجب أن تتحول عملية الانتخابات فيها إلى حالة اشتباك مع الاحتلال ،وشدد على أن مصلحة الشعب الفلسطيني مقدمة على أي مصلحة حزبية ، حيث يتمسك الفلسطينيون بحقهم في إجراء الانتخابات في القدس.
ودعا البردويل لجعل الانتخابات في القدس رافعة لتحقيق الحق الفلسطيني، من خلال حالة اشتباك سياسي وإعلامي وميداني على كل بطاقة انتخابية.
وقال البردويل :" لن نسمح للاحتلال بتعطيل المسيرة الانتخابية الديمقراطية ، وموقفنا ينسجم مع الموقف الوطني الفلسطيني الموحد بإجراء الانتخابات في القدس".
وأضاف : لن نسمح بتجاوز القدس ضمن أي صفقة او تفاهمات ، فشعبنا مستعد لتقديم الغالي والنفيس ، وأن المراهنة على استثناء القدس في أي عمل انتخابي أمر مستحيل.
واعتبر البردويل أن تقديم الرئيس عباس طلب الإذن من الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس شكل صدمة لكل فلسطيني.
وقال : لا انتخابات بلا قدس ولن نذهب لصناديق الاقتراع بدون القدس ، وسنفرض عليه الانتخابات فرضاً ونحول القدس والانتخابات فيها لحالة اشتباك ، وليصدر المرسوم الرئاسي فوراً دون إذن.
يذكر أن السلطة طلبت إذنا من اسرائيل بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة ، الأمر الذي رفضه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ، حيث تربط السلطة إجراء الانتخابات في القدس بإتمام العملية الانتخابية.
وفي حديث مع الناطق بلسان حركة حماس حازم قاسم قال لـ كل العرب :"على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاستجابة للإرادة الشعبية والفصائلية المطالبة بإصدار مرسوم للانتخابات التشريعية والرئاسية ووقف التعامل مع الانتخابات كقضية حزبية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY