جامعات / مدارسStudents

حفل حصاد نهاية الفصل الأول بمدرسة الرازي الاعدادية اكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
13

القدس
مطر متوسط الغزارة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غائم جزئي
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قمم تحصيلية وهمم ابداعية بحفل حصاد نهاية الفصل الأول بمدرسة الرازي الاعدادية اكسال

يجني الزراع ثمار زرعه في موسم نضوجه، باكورة ثمار السنة الدراسية في مدرسة الرازي الاعداديّة كانت على موعد لأحتضانها نهاية الفصل الأول من السنة الدراسية.


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية الرازي في اكسال: "يجني الزراع ثمار زرعه في موسم نضوجه، باكورة ثمار السنة الدراسية في مدرسة الرازي الاعداديّة كانت على موعد لأحتضانها نهاية الفصل الأول من السنة الدراسية".

وجاء في البيان: "أُستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم كلمة مدير مدرسة الرازي الأعدادية المربي فهمي دراوشة، الذي اسهب الحديث عن مكانة المعلم في العملية التربوية والتحصيلية، وأن ما تتبوءه مدرسة الرازي الاعدادية من مكانة مرموقة ورفيعة على صعيد محليّ وصعيد خارجي في الوسط التربوي يعود الى جهود الهيئة التدريسية المتميزة والمتمرسة مهنيا وعلميا،كذلك اشاد بتحصيلات الطلاب وتقديراتهم ونهجهم السلوكي وقال في كلمته للطلاب مخاطبا اياهم بلغة سلسلة ان الأستقامة قبل العلامة، حيث ان التزام الطالب بسلوكيات وتصرفات تربوية نابعة أولا من خروجه من رعاية دافئة وحاضنة من بيته لتكمل المدرسة تعهدها له، وهذا ميثاق تربوي تسير عليه المدرسة مع الاهل، والاستقامة معيار أجتماعي تربوي له أثار عميقة بصد كل السلبيات الدخيلة وعلى راسها التنمر والعنف والتمرد على القيم التربوبية، كما اشار ان الالتزام الكامل باللباس الموحد هو اشارة لصد الفوراق اولا واشارة للالتزام والأنتماء لميثاق الأستقامة والنهج السليم، كما شكر طلاب المدرسة على نهجهم اللائق خلال مسيرة الفصل الأول".

وأضاف البيان: "فقرات عديدة واكبها طلابنا وهي من ابداعاتهم الخاصة، حيث اعتمد الأحتفال على أستقطاب مواهب طلابية وابداعات طلابية وصفية باعتبارها شهادة تعتز بها مدرسة الرازي الاعدادية، فكانت فقرات غناء وعزف مختلفة، عرض كراتية، والقاء قصائد. لفرقة الرازي للدبكة الشعبية كان لها حصة في الابداع المدرسي والحضور اللافت، اتحفت الجمهور بوصلة شعبية وسط انبهارهم وتشجيعهم لها، فرقة تأسست حديثا تغذيها كودار من طلاب المدرسة الموهوبين والمبدعين باشراف المدرب المتألق محمد اسعد. الخطابة والمحاورة والمبارزة اللغوية كان لها نصيب في الابداع، حيث جرت مبارزة شعرية عادت لاذهان الحاضرين منابر الشعر والمحفوظات من العهد القديم، فرقة الخطابة والمحاورة فرقة من طلاب يتعهده ويشرف عليه طاقم اللغة العربية وبتدريب مركزة الموضوع المربية وفيقة شلبي والمعلمة مها نعيم والمعلمة سهى اسعد".

وتابع البيان: "وصلة تكريم أوائل الطلبة كانت مزدحمة بالتنافس على المراتب الاولى، حيث لوحظ مدى جدية الطلاب ومسؤوليتهم لتحصيل مناسب ولائق بقدراتهم ولوحظ مدى تقدمهم عن تحصيلهم في محطة التقييم النصف الفصلي، شارك في التكريم أدارة المدرسة ومركّزو الطبقات ومربو الصّفوف، ولتوزع من بعدها شهادات التقدير والهدايا الرمزية وسط فرح عامر وعارم من قبل اسرة مدرسة الرازي الاعدادية. قامت بعرافة الحفل الطالبتين المتألقتين، الطالبة شادن اسعد من الصف السابع د والطالبة ميمنة شهوان من الصف التاسع د بأشراف مركّزة الفعاليات الاجتماعية المربية امل ياسين. وفي كلمة مع مدير مدرسة الرازي الأعدادية المربي فهمي دراوشة، شكر اولا القائمين على الحفل، واشاد بالجهود المبذولة في نهاية الفصل، كما تمنى للطلاب والمعلمين عطلة هانئة راغدة ليعودوا من لعدها بسلامة ونشاط للفصل الثاني".

واختتم البيان: "إدارة مدرسة الرازي، الهيئة التدريسية، مجلس طلاب المدرسة، يتقدمون بخالص واسم التهاني للمعلمين والمعلمات من الطوائف المسيحية في المدرسة خاصة والمجتمع العربي عامة بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية. وكل عام وأنتم بالف خير" إلى هنا نصّ البيان. 

كلمات دلالية
أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويقترب من ربع النهائي