أخبارNews & Politics

قلب الغابة- كتاب جديد عن بسمة طبعون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قلب الغابة- كتاب جديد عن بسمة طبعون

يتناول الكاتب الاديب ناجي ظاهر في كتابه الجديد قلب الغابة- بسمة طبعون في عيون ابنائها، الصادر هذه الايام في الناصرة، نواحي مختلفة من حياة بلدة بسمة طبعون العربية، سواء كان من الناحية المتعلقة بأراضيها سكانها وتاريخها


يتناول الكاتب الاديب ناجي ظاهر في كتابه الجديد " قلب الغابة- بسمة طبعون في عيون ابنائها"، الصادر هذه الايام في الناصرة ، نواحي مختلفة من حياة بلدة بسمة طبعون العربية، سواء كان من الناحية المتعلقة بأراضيها سكانها وتاريخها، او من ناحية الحياة الاجتماعية فيها.
يفتتح الكتاب بكلمة كتبها رئيس مجلس طبعون المحلي السيد رائد زبيدات تحت عنوان "البسمة.. توثيق، تعريف، تعزيز وانتماء"، تليها مقدمة المؤلف تحت عنوان " من الغابة الى البسمة.. بَشر وبِشر"، بعدها تتالى فصول الكتاب على النحو التالي: بسمة طبعون نبذة تاريخية، السلطة ال محلية في البسمة –سيرة ومسيرة، عشائر البسمة وعائلاتها، اراضي البسمة، وتتكرس الصفحات التالية في الكتاب لتقديم معلومات ضافية عن اراضي البسمة، ونمط الحياة فيها، بين الماضي والحاضر، ويضم الكتاب معلومات عن طيور البسمة وحيواناتها، اضافة الى معلومات فولكلورية تتعلق بالتراث وابداعاته عبر العصور.
الكتاب من اصدار مجلس بسمة طبعون المحلي،/ المركز الجماهيري نادي العطاء والمحبة للمسنين وادارة المجتمع والشبيبة في البلدة. يقع في 106 صفحات من القطع المتوسط، وتأتي اهميته كما ورد في مقدمته من انه يتناول بالتاريخ والتقديم اول قرية عربية اقيمت في اسرائيل.. في مطلع الستينيات، وجمعت ثلاثة مناطق هي: بسمة طبعون- السواعد، الزبيدات وعرب الحلف.. علما ان عدد سكان البلدة يبلغ تسعة الاف نسمة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ناجي ظاهر بسمة طبعون
النقب| اغلاق مدارس وبساتين بعد إصابة مساعدة بكورونا