جامعات / مدارسStudents

الرازي اكسال تكرّم السكرتيرة فايزة دراوشة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
غيوم متناثرة
13

ايلات
غائم جزئي
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الرازي اكسال تكرّم السكرتيرة الإدارية فايزة دراوشة "أم علي"

تكريم مسيرة العطاء والتفاني للسكرتيرة الإدارية فايزة دراوشة "ام علي" بأجواء عائلية في كنف أسرة الرازي

المحتفى بها السيدة فايزة دراوشة في كلمة مؤثرة ومليئة بالمشاعر الجياشة، قالت ان مدرسة الرازي الاعدادية عائلتها الثانية


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه ما يلي:"بخطى واعدة وهمم سبّاقة ورائدة، وضعت إدارة مدرسة الرازي الاعدادية فقرات التكريم على مدرج فعالياتها، فالأنسان يجد التكريم طاقة متجددة نحو التألق أو شهادة يعتزّ بها لتفانيه واخلاصه بعمل. مسيرة اربعين عاما كانت على موعد مع التاريخ، نحو توثيق هذه المسيرة بما يليق بالبصمة الخاصة التي تركتها السيدة فايزة دراوشة في تاريخ مدرسة الرازي الأعدادية لتكون مَعلما من مَعالم الانسان والمكان والزمان".


صور من الاحتفالية

وزاد البيان:"تجنّدت للتكريم كافة كوادر مدرسة الرازي، وبحضور جميع أفراد أسرة الرازي الاعدادية، إدارة ومعلمين وعاملين، وبكلمات مؤثرة لخص افراد اسرة الرازي ما تركته ام علي من أثر طيب في نفوسهم.
الأستاذ ظافر يحيى تحدث عن زمالته لأم علي وعن مدى رابط الأخوي التي وظفته ام علي لتكون داعما وسندا له.
المربية امل دراوشة قالت ان مشاعر الحب والمودة التي خلفتها لنا من بعدها ارثا عظيما في قلوبنا، المعلمة الدكتور اريج عيلوطي تحدثت عن لحظات لا تنسَ حفرتها ام علي فيها، من أخلاص وايثار.
المربية امل ياسين أشادت الى اخلاق ام علي وحسن سلوكها والاثر الطيب الذي تتركه بمن حولها، وانها لا تنس لحظة دخولها المدرسة للمرة الاولى وملقاها الطيب بالسيدة فايزة دراوشة، وطيبة قلبها الذي حافظت عليه طوال خدمتها بالمدرسة.
واضافت المربية رلى دراوشة، ان مكان السكرتارية في المدرسة باقٍ كما هو يحمل اسم فايزة صورة وصوتا.
المعلمة رباب دراوشة ومركزة الحوسبة في المدرسة تحدثت عن الجهود الجبارة التي بذلتها السيدة ام علي، ومقدار سعة إدراكها وصبرها لتنفيذ المهام الموكلة لها، المستشارة التربوية نعيمة دراوشة اشارت الى مكانة السيدة فايزة ليس فقط بين المعلمين انما في اوساط الطلاب الذين يكنون لها الاحترام الكبير.
المربية نهلة حبشي قالت ان مكان تواجد السيدة فايزة في غرفة السكرتارية شاهدٌ على مكانتها حيث ان الغرفة ما زالت تسمى بأسمها.
كذلك المربية وفيقة شلبي اشارت الى ما يميز السيدة فايزة من صبر وهدوء داخلي تحسد عليه، وشكرتها للمشورة والنصيحة التي كانت تقدمها لها بين الحين والاخر خلال سنوات عملها.
معلم المحادثة العبرية الاستاذ ايتان رغم انه لم يتشرف بزمالة السيدة فايزة دراوشة قال انه خلال عمله القصير في المدرسة وجد ان أدارة المدرسة المتمثلة بالمربي فهمي دراوشة يقدم للمدرسة ولاسرتها التعليمية ما يفتخر به على صعيد الوسط التربوي، حيث ان تجول خلال مسيرته التعليمية بعدة مدارس عربية وعبرية، غير ان الاجواء والمناخ المدرسي في مدرسة الرازي مناخا رائعا يطيب العمل في المدرسة .
ثم تحدث الاستاذ قاسم دراوشة والاستاذ علي خطيب، الاستاذ بسام حوايطة، عن مآثر السيدة الفاضلة فايزة دراوشة.

مدير مدرسة الرازي الاعدادية في معرض حديثه المطوّل قالفي مستهل حديثه ان التكريم واجب تقوم مدرسة الرازي بتعهده لاعطاء المحتفى به مكانته وموقعه الذي اسهم من خلاله لترك بصمة بنهج مدرسة الرازي الأعدادية، وقال ان ام علي مثالا تاريخيا لا يتكرر للاخلاص والأمانة والتفاني، عملت طوال اربعين عاما بروح الاخلاص والأيثار لعملها وانجاح كل ما هو يتعلق بامور المدرسة، وأشار الى الدعم والمشورة التي تلاقها منها خلال عمله مديرا لمدرسة الرازي الاعدادية، كما اشاد ان التكريم بحقها ما هو الا قيمة تفتخر بها مدرسة الرازي الاعدادية.
السيد فايز دراوشة "ابو علي" تحدث باسم الأسرة حيث قال ان فايزة دراوشة الزوجة الصالحة والام المثالية التي وجدها في بيتها وجدها ايضا ضمن جدران مدرسة الرازي، وان هذا التكريم ما هو الا دليلا للروابط الأسرية وروابط المحبة التي تتميز بها المدرسة، وقال ان قلب ام علي ما زال ينبض حبا ومودّة لمدرسة الرازي الاعدادية، وبأذن الله التواصل سيبقى باذن الله رغم خروجها للتقاعد".

وتابع البيان:"المحتفى بها، السيدة فايزة دراوشة في كلمة مؤثرة ومليئة بالمشاعر الجياشة، قالت ان مدرسة الرازي الاعدادية عائلتها الثانية، وان مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة خير الاخ والزميل والداعم، قائدٌ تربوي لا تفوته الفرصة لتكريم اي شخص معطاء، لا تفوته الفرصة لأعطاء المشورة والنصيحة لمن حوله، وبادراته للمدرسة اضفى لها روح الريادة ومفاهيم سبّاقة كفقرات التكريم، والتثقيف اللامنهجي كقيمة للكبار والصغار، وتمنّت له ولجميع افراد عائلة الرازي التوفيق والنجاح والصحة والعافية على الدوام.
المربي أمين مناصرة قدّم قصيدة بيّن من خلال معانيها موقع وموضع السيدة فايزة دراوشة في قلب المدرسة، اشار من خلال القصيدة الى محاسن تعاملها، وطيبة معشرها، ودماثة خلقها، ومقدار عطائها للغير، ومن ثم تم تقديمها للمحتفى بها السيدة فايزة دراوشة
وفي نهاية الاحتفال قام ادارة المدرسة ولجنة العمل بأسدال الستار عن جدارية الرازي بكلمات افراد عائلة الرازي بحق ام علي، وبصور مختلفة تلخص مقامها ومقالها بينهم.
كما قامت ادارة مدرسة الرازي بتقديم الدروع التكريمية والهدايا الفخرية للسيدة فايزة دراوشة. وقد قدّمت السيدة فايزة دراوشةهدايا عينية ورمزية لافراد مدرسة الرازي الاعدادية.

مدير مدرسة الرازي الاعدادية المربي فهمي دراوشة، قدّم جزيل الشكر للقائمين على برنامج التكريم، وشكر لجنة العمل على جهودها الجبارة لأخراج الحفل بصورته البهية الرائعة.
وقال ان الخارطة التربوية تحتوي على معالم عدة ولا تقتصر فقط على النُهج التعليمية والتربوية، وأن أدارة مدرسة الرازي وضعت على الخارطة مَعلم التكريم ليكون من المعالم الريادية بأمتياز بحق معلميها وعامليها حيث اصبحت محط انظار ومثالا يحتذى بها باوساط تربوية مختلفة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو: اعتقال مشتبه (21 عامًا) من الطيرة