أخبارNews & Politics

الناصرة تستعد لمسيرة الميلاد التقليدية الـ37 اليوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
18

راس الناقورة
مطر خفيف
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة تستعد لمسيرة الميلاد التقليدية الـ37 اليوم: اغلاق شوارع وانتشار أفراد الشرطة في انحاء مدينة

تم تقديم موعد مسيرة عيد الميلاد في مدينة الناصرة لليوم الاثنين (23 ديسمبر 19) من الساعة 11:00 وحتى 21:00. مسار المسيرة: حي العمال، تمثال العذراء ، مفترق ديانا حتى الوصول الى ساحة البلدية.


وصل بيان الى موقع كل العرب، صادر عن جمعية الموكب- الناصرة ، جاء فيه: "مسيرة الميلاد الـ37 - اليوم الاثنين الساعة 15:30، سيتم اغلاق الشوارع ابتداءً من الساعة 12:00 ولغاية الساعة 20:00 - من المفضل عدم استعمال ال سيارات في هذه الاوقات".
وأضاف البيان: "انهت جمعية الموكب الناصرة استعداداتها الأخيرة لمسيرة الميلاد السابعة والثلاثون التي تقوم بتنظيمها بالتعاون بلدية الناصرة وشرطة المدينة، حيث ستقام المسيرة اليوم الاثنين الموافق 23.12 الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر من مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب إلى الشارع الرئيسي بولس السادس، وانتهاءً في منطقة الكنائس، وسيشارك في هذه المسيرة اصحاب السيادة المطارنة ورئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وسرايا الكشاف، المدارس ألأهلية النوادي ومؤسسات المدينة الدينية والبلدية ورؤساء الأديان وجمع غفير من أهالي المدينة وضيوفها، وسيرافقها عدد كبير من السيارات المزينة، والبالونات وبمشاركة رمز العيد بابا نويل.
وكانت الجمعية قد عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات المشاركة في المسيرة، بلدية الناصرة وشرطة الناصرة لمراجعة التفاصيل النهائية للمسيرة والتنسيق بين جميع العاملين والمشاركين فيها من اجل ضمان نجاحها ومشاركة اكبر عدد من الجمهور فيها.
تقام المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد. هذه السنة تحمل المسيرة تحت شعار مسيرة السلام والتآخي بهدف نقل رسالة تعايش، تآخي واحترام متبادل بين المشاركين وكل الجمهور. وستنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس، تلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قبل أصحاب السيادة المطارنة وسعادة رئيس بلدية الناصرة، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة مشكورة .
بهذه المناسبة الطيبة نعلن للمواطنين الكرام بأنه سيتم وضع الحواجز في طريق المسيرة في شارع بولس السادس الذي سيغلق ابتداءً من الساعة 12:00 وحتى الساعة 20:00 ، ومن المفضل عدم استعمال السيارات في هذه الاوقات.
ندعو الجمهور الكريم للمشاركة في هذه المسيرة التي تعبر عن وحدة هذه المدينة بكل فئاتها وحاراتها، وتدعو المحلات التجارية لتزيين واجهاتها احتفالاً بالعيد.
تتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وكل عام وانتم بخير
مرفق اسماء المؤسسات المشاركة في المسيرة

 ترتيب المؤسسات المشتركة في موكب عيد الميلاد المجيد 23.12.2019
سرية كشافة ومرشدات الصداقة
رجال الدين، ممثلي البلدية، والشخصيات الرسمية
قرية الناصرة
نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك
مدرسة راهبات المخلص
سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية
نادي عائلة البشارة للاتين
نادي الليونز
سرية كشافة الناصرة وسرية كشافة عاصمة الجليل
مدرسة راهبات الفرنسيسكان
جمعية تبشير الاولاد
نادي الروتاري
سرية كشافة ومرشدات الروم الكاثوليك
جمعية الكاتينيانز
نادي العائلة الأنجليكاني
مدرسة وكشافة المسيح الانجيلية
جمعية مريم
سرية كشافة ومرشدات الرملة
مدرسة رهبات مار يوسف
نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة
سرية كشافة ومرشدات مكسيموس يافة الناصرة
مدرسة الواصفية
كشافة ومرشدات البشارة للاتين".

هذا، ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "تم تقديم موعد مسيرة عيد الميلاد في مدينة الناصرة لليوم الاثنين (23 ديسمبر 19) من الساعة 11:00 وحتى 21:00. مسار المسيرة: حي العمال، تمثال العذراء ، مفترق ديانا حتى الوصول الى ساحة المدينة.
وفقًا لمسار المسيرة، سيتم إغلاق الشوارع التالية أمام حركة مرور المركبات:

▪ شارع بولس السادس في الناصرة على الطريق بين الهمشبير إلى مفرق ديانا بين الساعات 21:00-11:00

▪حي العمال من طريق مفرق ديانا وحتى ساحة المدينة، الى دوار شهاب الدين ومفرق همشبير وشارع البنوك بين الساعات 21:00-11:00

▪ شارع توفيق زياد وحتى دوار الجليل بين الساعة 11:00 حتى 19:00".

وأضاف البيان: "من المتوقع وصول الكثير من الزوار وسوف تشهد أنحاء منطقة مدينة الناصرة أزمات مرورية، وبشكل مركزي بين الساعات 22:00- 13:00
تم نشر العديد من افراد الشرطة في المدينة وعلى الطرق المؤدية إليها، بالتركيز على الطريق 60 إلى الناصرة والطريق 75 إلى الناصرة، حيث وفق حركة المرور سيتم توجية حركة السير في المنطقة.
الشرطة تناشد الجمهور التحلي بالمسؤوليو الصبر والامتثال الى تعليمات افراد الشرطة بالميدان كذلك ننصح باستخدام التطبيق الذكي waze.
يُنصح الصحفيين الذين سيحضرون لتغطية المسيرة بالوصول مبكراً من الساعة 10:30 وحتى 11:30 صباحًا وركن سياراتهم في موقف سيارات البلدية أو البيج فاشن.

*شرطة اسرائيل على جهوزية تامة لضمان سريان المسيرة بشكل طبيعي وامن حيث تم نشر أفراد الشرطة في انحاء مدينة الناصرة "البلدة القديمة" وعند التقاطعات المؤدية إلى المدينة منذ حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد وحتى نهاية جميع الأحداث يوم 31/12/2019 بهدف تمكين المحتفلين من الاستمتاع بفعاليات العيد، وحماية سلامة المشاركين والحفاظ على النظام العام وتوجيه حركة السير لتلك الأماكن التي متوقع ان تشهد ازمات مرورية" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عكا: اعتقال مشتبه بالسطو على محطة وقود وسرقة المال