الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

فضيحة عنصرية جديدة تلقي بظلالها على الكرة الانجليزية

حجاج رحال
نُشر: 22/12/19 23:52,  حُتلن: 21:10

 

ألقت مزاعم حول إساءة عنصرية لأنطونيو روديجر، بظلالها على فوز تشيلسي (2-0) أمام توتنهام هوتسبير، في ديربي لندني بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان المدافع الألماني طرفا في واقعة، شهدت طرد سون هيونج-مين لاعب توتنهام، في الدقيقة 61.ولفت روديجر بعدها بلحظات، إلى أنه كان ضحية إشارة عنصرية تشبهه بالقرود، من مدرجات الفريق صاحب الأرض.وأصدرت الإذاعة الداخلية في الاستاد عدة إعلانات، تقول: "السلوك العنصري من الجماهير يؤثر على المباراة"، بينما أوقف الحكم أنطوني تيلور اللقاء للتحدث إلى اللاعبين.

وقال فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي "هناك تعليق أو إشارة عنصرية بحسب علمي، أعرف أن أنطونيو أبلغ القائد سيزار أزبيليكويتا في الملعب".
وقال أزبيليكويتا إن الواقعة حدثت بعد طرد سون، عقب ركلة وجهها إلى روديجر إثر لعبة مشتركة.وأضاف اللاعب الإسباني "توني قال لي إنه يسمع الجماهير تصدر أصوات القردة، أبلغت الحكم بذلك.. علينا العمل معا للتخلص من هذه المشكلة، إنها مشكلة في الحياة وفي كرة القدم".

وكان فريد لاعب مانشستر يونايتد، قد زعم أيضا أنه كان ضحية إشارة تشبهه بالقرود، من أحد مشجعي مانشستر سيتي.وفي تموز الماضي، فرض تشيلسي حظرا على أحد مشجعيه مدى الحياة، بعدما وجه إساءة عنصرية إلى رحيم ستيرلينج، لاعب مانشستر سيتي.وقال توبي ألديرفيريلد، مدافع توتنهام، إن اللاعبين "سئموا" من ذلك، عند سؤاله عن الواقعة.بينما قال جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، إن "كل الأندية متحدة" في معركتها لنبذ السلوك العنصري من المدرجات.

وأضاف "كان فريقي خاسرا، ولم أرغب في توقف المباراة.. لكن بمجرد أن عرفت سبب الإيقاف، تفهمت الأمر وتقبلته".وتابع "أشعر بخيبة أمل، لأن أشياء كهذه لا زالت تحدث.. لكن الحكم أوقف المباراة وتحدث إلى اللاعبين، وإلى قائدي الفريقين والمدربين".
 

مقالات متعلقة

Got