أخبارNews & Politics

فيديو: شاب يضرم النار بشجرة الميلاد في جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توثيق بالفيديو: شاب يضرم النيران بشجرة الميلاد في جديدة المكر الليلة الماضية

وصل إلى "كل العرب" مقطع مصوّر يوثق قيام شاب باضرام النيران بشجرة عيد الميلاد في جديدة المكر، الليلة الماضية

محقق الحرائق من قبل سلطة الإطفاء والإنقاذ أشار الى أنّ الحديث يدور حول اضرام نار متعمّد


وصل إلى "كل العرب" مقطع مصوّر يوثق قيام شاب باضرام النيران بشجرة عيد الميلاد في جديدة المكر، الليلة الماضية، وبعدها فرّ هاربًا من المكان. وكان هذا العمل قد لاقى ردود فعل غاضبة واستنكارًا في جديدة المكر وفي مختلف أنحاء البلاد.

وذكر في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، في وقت سابق أنّه:"تمّ استلام بلاغ الليلة الماضية حول اندلاع النيران بشجرتي عيد الميلاد في الجديدة والمكر، حيث وصلت الطواقم الى المكان وتبيّن أنّ السكان المحليين تمكنوا من اخماد الحريق، فيما عمل رجال الإطفاء والإنقاذ على اخماد النيران بشكل نهائي.
محقق الحرائق من قبل سلطة الإطفاء والإنقاذ أشار الى أنّ الحديث يدور حول اضرام نار متعمّد"، كما ورد في البيان.

وكان قد ورد في بيان صادر عن رؤساء الكنائس في البلاد بشأن الحادثة:"يؤسفنا ويغضبنا تعرض شجرتا الميلاد في قريتا الجديدة والمكر الجليليتان للحرق الليلة الفائتة من قبل مجهولين. وقد وصلنا قبل قليل خبر من سلطة الاطفاء يؤكد بأن هذا العمل جاء بفعل فاعل! لا نعلم اذا ما كان الاعتداء هو في سياق اعمال العنف التي يشهدها المجتمع المحلي مؤخرا أو بسبب دوافع عنصرية أو غيرها من الدوافع، لكن ما نعلمه بأن شجرة الميلاد التي ترمز لل حياة تعرضت للحرق من البعض الذي يؤمنون بثقافة الموت!
بالرغم من ذلك، نحن على ثقة بأن الحياة أقوى من الموت، وبأن دعاة الحياة هم الغالبية الساحقة من البشر، لكننا في الوقت ذاته نناشد الجميع استنكار هذا الاعتداء ونطالب الاجهزة الامنية جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت ممكن"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة