الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

بشرى لموظفي مستشفى أسوتا أشدود: التوقيع على اتفاقية عمل جماعية أولى‎

كل العرب
نُشر: 22/12/19 15:37,  حُتلن: 17:37

ستكون الاتفاقية سارية المفعول لثلاث سنوات وستشمل 1600 عامل وعاملة من ممرضات وممرضين، موظفي الادارة والمستخدمين، القوى العاملة المساندة والعمال في مهن الطب الداعمة

وقعت في مستشفى أسوتا في أشدود اتفاقية عمل جماعية اولى وذلك بحضور رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد، ادارة المستشفى وممثلي العمال. وجاء في بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الهستدروت ما يلي:"وقعت اليوم الاحد في مستشفى أسوتا في أشدود اتفاقية عمل جماعية اولى وذلك بحضور رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد، ادارة المستشفى وممثلي العمال.
وستكون الاتفاقية سارية المفعول لثلاث سنوات وستشمل 1600 عامل وعاملة من ممرضات وممرضين، موظفي الادارة والمستخدمين, القوى العاملة المساندة والعمال في مهن الطب الداعمة. هذا وستعمل الاتفاقية على تحسين ظروف العمل لهؤلاء ورفاهية العمال عامة".


صورة من مكتب الناطق بلسان الهستدروت

وزاد البيان:"يشار الى ان اسوتا أشدود تم افتتاحه عام 2017 وهو المستشفى الحكومي الاول الذي اقيم في اسرائيل منذ عشرات السنين، وبملكية اسوتا مراكز طبية وبإدارة مكابي للخدمات الصحية.
وقد حضر التوقيع على الاتفاقية كل من رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد، رئيسة نقابة الممرضين والممرضات ايلانا كوهين، رئيس قسم التنظيم والالوية آفي يحزكيل، رئيس الهستدروت لواء اشدود حاييم شايب, مدير عام نقابة الممرضين والممرضات المحامي اوري فليشمان ونائب رئيس اللواء مئير بن غوزي. وقد شارك في صياغة بنود الاتفاقية رئيس قسم المستشفيات في نقابة الممرضين والممرضات شاؤول سكيف والمحامية كيرين كالفير من الوحدة القانونية لقسم التنظيم المهني وسكرتيرة التنظيم المهني في لواء اشدود المحامية جيني شود.
ومن بين بنود الاتفاقية مساواة كاملة لشروط اجور الممرضات مع القطاع العام، بما في ذلك الزيادات والعلاوات على الاجور. اضافة الى تحديث شروط اجور الممرضات في القطاع العام. الاتفاقية تنظم ايضا ظروف عمل كافة العاملين في المستشفى بما في ذلك انشاء آليات متفق عليها لعملية القبول للعمل او انهاء العمل. اضافة لآلية للحفاظ على حقوق العمال ومستوى الرواتب للعمال الحاليين.
كما تضمن الاتفاقية الشروط التنظيمية لكافة العمال والظروف الاقتصادية للممرضات، كما وتم الاتفاق انه وخلال نصف عام سيتم تنظيم شروط الاجور لكافة العمال في المستشفى.
رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد قال: "انا سعيد لوجودي هنا في مستشفى أشدود الحكومي، الذي تم بناؤه بعد سنوات عديدة من الترقب من قبل مئات الآلاف من سكان المنطقة. فالمبنى مثير للإعجاب ، الاجهزة جديده ، لكن في النهاية يتم قياس جودة المستشفى من خلال رأس المال البشري المحترف والمتفاني الذي يعمل ليالي وايام ، ايام السبت والأعياد لساعات طويلة. عملت الهستدروت وستواصل العمل على تعزيز مكانة الطاقم الطبي وتحسين وضعهم المهني وضمان سلامتهم في مكان العمل. نعتز ونقدر عملهم لإنقاذ الأرواح البشرية. أشكر كل من شارك في المفاوضات لإبرام الاتفاقية وأتمنى للجميع عيد حنوكا سعيد"

رئيسة نقابة الممرضين والممرضان ايلانا كوهين قالت: " كافة الممرضين والممرضات في اسرائيل هم جزء من عائلة واحدة قوية ومميزة، ابارك الممرضين والممرضات في اسوتا اشدود على انضمامهم لعائلتنا وعلى الاتفاقية الرائعة التي تضمن مكانتهم وظروف تشغيلهم. سنستمر بالعمل لتعزيز مكانة الممرضين والممرضات وجهاز الصحة العام".
اما رئيس لواء اشدود في الهستدروت السيد حاييم شايب فقال: "اشعر بفخر كبير ورضى لتوفير الامن الوظيفي لعمال اسوتا من خلال هذه الاتفاقية. هذا هو نهاية مسار بدأ مع افتتاح المستشفى، حيث قمنا حينها مع لجنة العمال بالدخول بمفاوضات مع ادارة اسوتا. عمال اسوتا يقومون بعمل مقدس لإنقاذ الحياه"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY